الرياضة

في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.. أتلتيكو يتربص بالسيتي.. والريدز لتأكيد التأهل

جدة – هلال سلمان
يحل فريق مانشستر سيتي ضيفا على أتلتيكو مدريد، ويستقبل ليفربول ضيفه بنفيكا مساء اليوم الأربعاء في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.
بعد يومين من صراعهما في قمة الدوري الإنجليزي التي انتهت بالتعادل (2-2)، يخوض مانشستر سيتي وليفربول غمار دوري الأبطال بواقعين مختلفين، ففريق المدرب بيب غوارديولا يتوجب عليه الحذر في زيارته للعاصمة الإسبانية؛ حيث يملك فريق أتلتيكو مدريد عاملي الأرض والجمهور في مسعاه لرد اعتباره من خسارته ذهابا بهدف وحيد، والتأهل للدور نصف النهائي على حساب وصيف النسخة الماضية.

قدم (سيتيزنز) مستوى مميزا في لقاء القمة أمام ليفربول الأحد الماضي، مؤكدين على جاهزيتهم لمواجهة أتلتيكو، الذي خسر أمام ريال مايوركا في الليغا لينهي مسيرة من 6 انتصارات متتالية.
ووضح أن المدرب دييغو سيميوني يضع كامل تركيزه على مباراة الليلة؛ حيث أراح عددًا من العناصر الأساسية تحسبا للمواجهة المرتقبة مع غوارديولا.
أما ليفربول فحقق فوزا مريحا في الذهاب بنتيجة (3-1) ليضع قدما في نصف النهائي، وما عليه سوى تأكيد هذا التفوق ليضمن تواجده بصفة رسمية.

ومع قرار إلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، تغير الموقف في البطولة، لذلك لم يعد هناك شيء محسوم وأصبح كل سيناريو قابل للحدوث، لكن مهمة بنفيكا واقعيا تبدو صعبة للغاية أمام تألق كتيبة (الريدز) بقيادة محمد صلاح وساديو مانيه ورفاقهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *