المحليات

تفويج مليوني معتمر خلال العشر الأولى

مكة المكرمة- أحمد الأحمدي

نفحات الطيب والبخور أول ما يُستقبل به ضيوف الرحمن في المسجد الحرام حيث تقوم الرئاسة العامة بتطييب البيت الحرام في هذا الشهر الفضيل على مدار الساعة بأكثر من عشرين مبخرة، ويزاد العدد إلى ٦٠ مبخرة في العشر الأواخر.

أما تطييب الكعبة المشرّفة فتدهن بدهن العود الفاخر عند كل فرض تبدأ من الحجر الأسود فالركن اليماني ثم الملتزم وباب الكعبة المشرّفة.

وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أن الرئاسة استطاعت بتضافر الجهود وتكامل الخدمات المقدمة، ومشاركة القطاعات المختصة، من تفويج أكثر من مليوني معتمر خلال العشر الأولى من شهر رمضان المبارك .

وأوضح أن الجهود أدت بفضل الله إلى توفير كافة الخدمات لقاصدي بيت الله الحرام التي تعينهم على أداء نسكهم بكل يسر وسهولة، وسط أجواء روحانية يحفها الأمن والأمان.


وبين السديس أنه خلال العشر الأول من رمضان شهد الحرمان الشريفان توافد أعداد من المعتمرين والمصلين والصائمين، بعد تخفيف الاحترازات وأخذت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على عاتقها توفير أرقى الخدمات المتكاملة من خلال العديد من الإجراءات الخدمية والصحية لضمان سلامة قاصدي الحرمين الشريفين.

من جهة ثانية بلغ عدد المستفيدين من خدمات وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان المبارك 302.304 مستفيدين.

وانتفع من خدمات التوعية الرقمية 261,620 مستفيداً وأكثر من 15 شخص من الدروس العلمية،و25.684 مستفيداً من برنامج “إجابة السائلين” الذي يقدم في 10 مواقع بالمسجد الحرام تشمل 23 كبينة هاتف للرد على السائلين يقوم عليها60 متخصصاً شرعياً على مدار الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *