الرياضة

بعد جولتين في دوري أبطال آسيا.. الهلال والشباب في الصدارة.. والفيصلي يتألق.. والتعاون يطمح للتعويض

جدة – هلال سلمان

واصل الرباعي الممثل للوطن في بطولة دوري أبطال آسيا مشوارهم في دور المجموعات، الذي تقام مباريات غرب القارة فيه على الملاعب السعودية ضمن 5 مجموعات.
فبعد مضي جولتين من البطولة، أكد قطبا العاصمة الرياض، الهلال والشباب عزمهما على إنهاء هذا الدور في الصدارة والتأهل دون أي حسابات معقدة، فحققا فوزين متتاليين وجمعا 6 نقاط.
ويتأهل إلى دور الـ 16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الـ 5، إلى جانب أفضل 3 أندية حاصلة على المركز الثاني.

تصدر الهلال المجموعة الأولى بعد فوزه على الشارقة الإماراتي (2-1) ثم على الريان القطري (3-0)، متجاوزا ظروف غياب مجموعة من نجومه البارزين، وفي مقدمتهم سالم الدوسري والهداف النيجيري إيغالو وصالح الشهري والكوري هيون سو.
ويلعب الهلال في الجولة المقبلة أمام الاستقلال الطاجيكي الذي واجهه مرتين الموسم الماضي ففاز ذهابا (3-1) قبل أن يسقط (1-4) إيابا.
وفرض فريق الشباب هيمنته على المجموعة الثانية بعد فوزه على مومباي سيتي الهندي (3-0) وعلى الجزيرة الإماراتي بالنتيجة ذاتها، مسجلا عودة قوية للبطولة التي يشارك فيها بعد غياب عن النسخ الـ 6 الأخيرة.
ويلاقي الشباب في الجولة المقبلة نظيره القوة الجوية العراقي الذي واجهه مرتين في نسخة عام 2006 ففاز ذهابا (2-0) وإيابا (2-1).

الفيصلي يتفوق على نفسه
تألق فريق الفيصلي في أول جولتين وانتزع الإعجاب على الرغم من ظهوره لأول مرة في البطولة القارية، حيث يتقاسم صدارة المجموعة الخامسة مع ناساف الأوزبكي ولكل منهما 4 نقاط.
تعادل (عنابي سدير) في الجولة الأولى مع الوحدات الأردني (1-1) قبل أن يخطف فوزا مثيرا من السد بطل قطر بنتيجة (2-1)، وسط تألق لافت لنجمه هشام فايق صاحب هدفين وتمريرة حاسمة لزميله تافاريس.
ويواجه الفيصلي نظيره ناساف بالجولة المقبلة في صراع على قمة المجموعة. ويحتل التعاون المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط وهو نفس رصيد بقية الفرق حيث لا يزال يملك فرصة العودة وتصدر المجموعة.
فاز التعاون في الجولة الأولى (2-1) على الدحيل القطري قبل أن يخسر أمام باختاكور في الجولة الثانية، وتنتظره مواجهة صعبة أمام سيباهان الإيراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *