الرياضة

في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. الريال لتأكيد التأهل وإقصاء حامل اللقب.. ومهمة صعبة للغواصات

جدة – هلال سلمان

تلعب مساء اليوم الثلاثاء مباراتا إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا؛ حيث يستقبل ريال مدريد ضيفه تشلسي حامل اللقب، ويحل فياريال ضيفا على بايرن ميونيخ.
يسعى الفريق الملكي لتأكيد تأهله إلى نصف النهائي وإقصاء حامل اللقب، وذلك بعد أن فاز ذهابا (3-1) في معقل “البلوز”.
ومع أن الأهداف المسجلة خارج الأرض لم تعد ذات قيمة بعد تغيير نظام البطولة، إلا أن الريال أكد قوته بتفوقه ذهابا في لندن، ووضع قدما في نصف النهائي.

ومع ذلك يخشى محبو “الميرينغي” من تعرض الفريق للخسارة على أرضه بعد أن سقط في هزائم مفاجئة في “سانتياغو برنابيو” على يد أياكس وبايرن ميونيخ ويوفنتوس وحتى شيريف تيراسبول المولدوفي المغمور.
وقد حقق تشلسي فوزا كاسحا (6-0) على ساوثامبتون، فيما انتصر الريال على خيتافي (2-0) في آخر مواجهتين للطرفين قبل صراعهما القاري.

مهمة صعبة للغواصات الصفراء
حقق فياريال فوزا ثمينا على ملعبه بهدف دون رد أمام بايرن ميونيخ، وأهدر أكثر من فرصة محققة لزيادة الغلة كانت ستسهل من مهمته إيابا في لقاء الليلة على ملعب الفريق البافاري الطامح لرد اعتباره وبلوغ الدور نصف النهائي.
ويتعين على فريق “الغواصات الصفراء” أن يكون في كامل تركيزه لكي يحقق المفاجأة ويبلغ نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخه، خصوصا في ظل القوة الهجومية الكبيرة للبايرن بوجود ليفاندوفسكي، وسرعة لاعبي الأطراف غنابري وسانيه وكومان، فضلا عن الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها بقية اللاعبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *