المحليات

شراء وتأثيث وحدات سكنية في حفل ـ«بناء»..أمير الشرقية: القيادة الحكيمة حريصة على تملك المواطنين للسكن

الدمام- حمود الزهراني

أشاد الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية حرص الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على رفع نسبة تملك المواطنين للسكن تماشياً مع رؤية المملكة 2030 .

وأكد سموه خلال رعايته الحفل السنوي لجمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية أن المجتمع السعودي متكاتف ومترابط ولله الحمد ويسعى لتقديم الدعم والمساندة للمحتاجين وارقام التبرعات في هذا الحفل المبارك خير دليل على التكامل بين الجهات والمؤسرين من رجال الخير.

وأشاد سمو أمير المنطقة بجهود وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتوفير المساكن المتنوعة المساحات والنماذج ضمن حلول وخيارات متنوعة لمستفيدي برنامج “الإسكان التنموي” و”سكني”، تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030.

من جهته قال وزير الشئون البلدية والقروية والاسكان ماجد الحقيل ، إن هذا الحفل يأتي امتداد لنشاطات العمل الخيري الذي يحظى بدعم ورعاية من مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله ، ونسعى جميعا لتحقيق آمال وتطلعات القيادة الحكيمة” حيث وقعنا اتفاقية منذ أشهر مع كبار المانحين بحضور وتشريف سمو رئيس مجلس إدارة جمعية “بناء” الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز، وبفضل الله ثم بدعمكم استطعنا أن نحقق رغبات العديد من الأسر المستحقة في تملك المساكن المناسبة من خلال تطوير مبادرات نوعية ومشاركتكم في تفعيلها” لافتا إلى أن هذه المبادرات التي أثمرت عن شراكات متعددة خدمت آلاف الأسر ونتطلع للوصول إلى تمليك أكثر من 60 ألف أسرة خلال الخمس سنوات القادمة في جميع مناطق المملكة.

ثم القى المهندس خالد الزامل نائب رئيس مجلس إدارة جمعية بناء كلمة شكر فيها سمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته للحفل كما قدم الشكر لوزير الشئون البلدية والإسكان ، وأشار إلى أن الجمعية وقعت اتفاقية ثلاثية مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ومؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن” بهدف توفير 1000 وحدة سكنية للأسر الأشد حاجة لتُمَكِنهم من تملك المسكن الملائم، وقد ساهم الحضور في الحفل في تغطية تكاليف شراء وتأثيث ٢٢٧ وحدة سكنية يسكنها الف يتيم ويتيمة وارملة.


رعاية مرضى السرطان
من جهة ثانية استقبل الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في الإمارة ، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لرعاية مرضى السرطان بالمنطقة مي الجبر، يرافقها أعضاء المجلس الحالي ومجلس الإدارة السابق والفريق التنفيذي للجمعية.

وأكد سموه أهمية الدور الذي تقوم به الجمعية في خدمة ورعاية مرضى السرطان وتقديم الخدمات التي يحتاجونها وتسهيل التواصل معهم. من جانبها نوهت الجبر بدعم سمو أمير الشرقية للجمعية وبرامجها التي تقدمها لجميع مرضى السرطان البالغين واهتمامه الكبير بهم وحرص سموه على تقديم الخدمات اللازمة التي يحتاجونها.

بدره أكد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالله الخالدي سعي الجمعية لتقديم خدمات نوعية لمرضى السرطان للتخفيف من معاناتهم ومساندتهم في التغلب على ظروفهم الصعبة، مشيرا إلى أن الجمعية تقدم بالتعاون مع التجمع الصحي بالمنطقة خدمات متعددة للكشف المبكر.

وشهد أمير الشرقية توقيع اتفاقية تعاون بين الجمعية وجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل لتطوير الخطة الاستراتيجية والعمل الاداري والفني بالجمعية، وقعها رئيس مجلس إدارة الجمعية مي الجبر ورئيس الجامعة الدكتور عبدالله الربيش، وكذلك اتفاقية تعاون بين الجمعية ومركز الدكتور خالد الرحيمي الطبي لتقديم الخدمات الطبية لمرضى السرطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *