المحليات

مساعدات غذائية وكفالة مالية في عدد من الدول

الرياض- البلاد

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة في مقر المركز بالرياض ، منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن وليام ديفيد جريسلي، ويرافقه المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندر كينغ، وسفير مملكة هولندا لدى اليمن بيتر ديريك هوف، ومستشار الشؤون السياسية والاقتصادية بالسفارة الأمريكية في اليمن كريس كفولس، ورئيس مكتب المنسق المقيم في اليمن ماثيو ليزلي، ومستشار سياسات رفيع بمكتب المبعوث الأمريكي الخاص لليمن سارة كادي، ومساعدة خاصة للمنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية صوفي غروندين.

وجرى خلال اللقاء بحث الوضع الإنساني في اليمن والجهود الإغاثية والإنسانية المبذولة لرفع المعاناة عن الشعب اليمني، ومناقشة الجهود الدولية لمعالجة وضع ناقلة النفط “صافر”.


من جهة ثانية اختتمت في محافظتي حضرموت وعدن الدورات التأهيلية المهنية التي جرى تنفيذها بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن مشروع تدريب ودعم المهارات المهنية والتجارية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وسلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، الكفالة المالية الشهرية للأيتام والأرامل السوريين والمجتمع المضيف في محافظة إربد بالأردن.وجرى تسليم الكفالة المالية لـ 56 أسرة، منها 40 عائلة سورية، و16 عائلة أردنية، بواقع 191 مستفيدًا من الأيتام والأرامل، حيث تمثل أولى دفعات الكفالة التي تستمر لمدة عام كامل.

كما وزع المركز 2.090 سلة غذائية رمضانية في إقليم السند بجمهورية باكستان الإسلامية، استهدفت مناطق بدين ، ميربورخاص، تهرباركر ، سجاول، عمركوت، استفاد منها 14.630 فردا.
كما وزع المركز 770 سلة غذائية رمضانية في ولاية كوارا بجمهورية نيجيريا الاتحادية، استفاد منها 4.620 فردا.
ويأتي ذلك في إطار مبادرة إطعام الرمضانية التي تهدف إلى توزيع ما يقارب من 157 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 8000 طن في 19 دولة حول العالم، وذلك ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقوم بها المملكة ممثلة بالمركز خلال شهر رمضان المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *