المحليات

“الموارد البشرية” تعتمد التشكيل الجديد لـ”خيركم”

البلاد : متابعات

أقرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، التشكيل الجديد لمجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم (خيركم)، الذي اختير بالانتخاب من أعضاء الجمعية العمومية للجمعية.

إلى ذلك، أوضح رئيس المجلس المهندس الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله حنفي أن خدمة القرآن الكريم مترسخة في السعوديين حكومة وشعباً، فالقيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، حفظهما الله، حريصة على تحفيظ الأبناء كتاب الله الكريم امتداداً لديدنها منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز، طيب الله ثراه، بجهود موفقة لصيانة كتاب الله من التضييع والتحريف للانتفاع به والاستضاءة بنوره وتفسير مفرداته، وبيان معانيه، واستنباط أحكامه، وإظهار بلاغته، وكشف إعجازه.

وأضاف: “إن تاريخ بلادنا مليء بصفحات مشرقة من صور السخاء في خدمة القرآن الكريم، خصوصاً أن ولاة أمرنا اعتبروا خدمة القرآن من خير الأعمال وأشرفها، وأعظم القربات وأعلاها”، مشيراً إلى أن الأيام أثبتت تعاظم العناية السعودية العظيمة بالقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، كونهما دستورنا الخالد والدائم، ونبراسنا في الحياة، إليهما التحاكم ومنهما تستمد الشرائع.

وأشار إلى جمعيات القرآن الكريم حين تقوم بدورها في تحفيظ الأبناء كتاب الله اقتداء بقادتها، فإنها تصون ألسنة أبناءنا عن الخطأ في نطق حروف القرآن، وتُحسِّن تلاوته وترتيله وإخراج حروفه من مخارجها، وتضبط تلقينه وتجويده.

جمعية (خيركم) تأسست عام 1396 (1976) بمبادرة من الراحل الشيخ محمد صالح باحارث، وضمت إلى الأمانة العامة للجمعيات الخيرية بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ثم انتقلت إلى إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في نهاية جمادى الثانية عام 1441 (2020)، بناء على نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/٨) وتاريخ 19/2/1437).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *