الرياضة

الريان القطري يخطف فوزا مثيرا من الاستقلال الطاجيكي

متابعة- محمود العوضي
حقق نادي الريان القطري فوزاً صعباً على الاستقلال الطاجيكي 2/3 اليوم الجمعة على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.
سجل ياسين براهيمي (8) ويوهان بولي (45 و71) أهداف الريان، في حين أحرز شاخروم سليمانوف (4) ونيكيتا تشيشيرين (67) هدفي الاستقلال.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الجمعة أيضاً الهلال السعودي مع الشارقة الإماراتي على ستاد الأمير فيصل بن فهد.
لم تمض سوى ثلاث دقائق فقط على البداية حتى باغت لاعب الاستقلال شهروم سليمانوف حارس الريان بتسديدة بعيدة من خارج منطقة الجزاء استقرت في الشباك، ليعلن نوايا فريقه في اللقاء بوقت مبكر.

الرد جاء سريعاً عبر ياسين براهيمي الذي نفذ ركلة حرة مباشرة تجاوزت الجميع إلى داخل الشباك هدف التعادل في الدقيقة الثامنة لتأخذ بعد ذلك المواجهة طابعاً خاصاً عبر تبادل الهجمات السريعة بين الفريقين.

وعلى الرغم من سرعة الأداء إلا أن الفرص الحقيقة غابت عن اللقاء بعد ذلك حتى الدقيقة (45) التي أسفرت عن الهدف الثاني للريان عبر المهاجم يوهان بولي الذي استغل كرة عرضية زاحفة داخل منطقة الجزاء وعكسها في الشباك.
مع بداية الشوط الثاني، حاول الفريق الطاجيكي تعديل النتيجة عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء للاعب ديفرونوف تصدى لها بنجاح حارس الريان فهد بكر (49)، أتبعه محمد إيزييف بأخرى مماثلة خارج الخشبات الثلاث (59).

وكثف فريق الاستقلال من محاولاته حتى نجح نيكيتا تشيشيرين في تسجيل هدف التعادل حينما استغل كرة من مشارف منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ملأت الشباك (67).

لكن فرحة الفريق الأوزبكي لم تدم طويلاً بعد أن أضاف يوهان بولي الهدف الثالث للريان باستغلاله كرة مرتدة داخل منطقة الجزاء أسكنها الشباك بنجاح (71).
وكاد نجم اللقاء ياسين براهيمي أن يزيد غلة الأهداف القطرية لكن كرته مرت فوق العارضة (85) لتمر الدقائق والنتيجة على حالها حتى صافرة النهاية التي أعلنت عن فوز ثمين للريان في بداية مشواره في البطولة.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي الريان مع الهلال، والشارقة مع الاستقلال.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *