المحليات

17 ألف موهوب وموهوبة ترشحوا.. د. المتحمي: قصص نجاح تعزز قدرات أبناء وبنات الوطن

الرياض- البلاد

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” عن ترشيح 17 ألف طالب وطالبة من أصل 43 ألفاً سجلوا في مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة، ضمن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، والذي تنظمه موهبة سنوياً، بشراكة استراتيجية مع كل من: وزارة التعليم، وهيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني للقياس.


ودشن الدكتور سعود بن سعيد المتحمي الأمين العام لموهبة نتائج العام، خلال حفل رسمي، أقيم بحضور الدكتور محمد المقبل وكيل وزارة التعليم للتعليم العام، والدكتور عبدالله القاطعي المدير التنفيذي للمركز الوطني للقياس، وعدد من مديري تعليم المناطق السعودية، وبحضور إعلامي وتعليمي.

وقال الدكتور سعود بن سعيد المتحمي أمين عام موهبة خلال المؤتمر الصحفي: إن الاحتفال الحقيقي هو بجواهر السعودية وموهوبيها الذين هم وقود رؤية المملكة 2030، مؤكداً أن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين قصة سعودية ناجحة بامتياز، يجب إبرازها باعتبارها نموذجاً ناجحاً في الفكرة والمناهج والنتائج بين موهبة ‏ووزارة التعليم ومركز قياس، وأنه أحدث حراكاً نوعياً في المجتمع السعودي لتحقيق رؤية 2030.

استراتيجية طموحة
من جهته، قدم الدكتور باسل السدحان ‏نائب الأمين العام لخدمات الموهوبين عرضاً مرئياً عن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، الذي هدف إلى وضع آلية واضحة لاكتشاف الموهوبين، بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم، وموهبة، ومركز قياس، حيث تم تطوير مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة الذي يعد المحرك الأساسي للدخول إلى أغلب البرامج التي تقدمها موهبة، ويقيس قدرة الطلاب في مختلف العلوم. ‏وقال الدكتور السدحان: إن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، يمثل رحلة طويلة من الإنجازات والعمل على مدى 11 عاما وفق استراتيجية طموحة. وشاهد الحضور فيلم “موهبة” الذي استعرض قصة نجاح المؤسسة ومسيرتها على مدى أكثر من عشرين عاماً، وإنجازاتها ومساهماتها في نقل تجربتها للأشقاء في الوطن العربي والعالم، حتى باتت صاحبة النهج الأكثر شمولاً في اكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين على مستوى العالم بشهادة الخبراء الدوليين.

كما شاهد الحضور فيلم “البرنامج الوطني”، وتم خلاله عرض تجارب أبناء موهبة، ورحلتهم مع البرنامج، حتى الوصول إلى العالمية ومنصات التتويج، كما شاهد الضيوف عرضاً مرئياً، تضمن مسيرة 11 عاماً من عمر البرنامج، وما تحقق من إنجازات وتطوير لاكتشاف كنوز الوطن من الموهوبين والموهوبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *