الرياضة

في انطلاق دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.. التعاون يصطدم بالدحيل القطري

جدة – هلال سلمان

تنطلق مساء اليوم الخميس منافسات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا الذي تستضيف السعودية مجموعة الغرب فيها، وذلك بـ 4 مباريات.
يفتتح فريق التعاون سجل مباريات الفرق السعودية في النسخة الحالية؛ حيث يستهل مشواره القاري بلقاء الدحيل القطري ضمن المجموعة الرابعة، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة في الـ 11:15 مساء، وقبل ذلك، يلعب ضمن المجموعة ذاتها باختاكور الأوزبكي مع سيباهان الإيراني في الـ 8:15 مساء.

التعاون يبدأ مع مدربه الجديد
يبدأ التعاون مشواره في دوري أبطال آسيا بلقاء الدحيل القطري، في أول مباراة له تحت قيادة مدربه الجديد، الهولندي جون فان دين بروم، الذي قاد التدريبات الأخيرة لسكري القصيم، ويسعى لتحقيق الفوز على الفريق القطري الذي يقوده المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو.

نجح التعاون في التأهل لدور المجموعات بعد تجاوز الجيش السوري في الملحق بركلات الترجيح، ليسجل مشاركته الثالثة في البطولة القارية.
وفي تجربته الأولى، خرج التعاون من دور المجموعات في نسخة 2017، لكنه قدم أداء أفضل في المشاركة الثانية بعدها بعامين حيث بلغ دور الـ 16، قبل أن يخرج على يد فريق النصر في مواجهة سعودية خالصة بهدف دون مقابل.

ويأمل (السكري) بتكرار تفوقه على الدحيل حيث سبق له الفوز عليه مرتين في نسخة 2020، بنتيجة (2-0) في بريدة بهدفي محمد السهلاوي وعبد المجيد السواط، و(1-0) في الدوحة بهدف الأسترالي ميتشيل ديوك.
ويعول التعاون على هدافه الكاميروني تاوامبا، وصانع الألعاب الإسباني ألفارو ميدران، بالإضافة إلى سميحان النابت ونواف الرشودي.
مباراتان في جدة
تستضيف مدينة جدة مباراتين ضمن المجموعة الثالثة، وستكون البداية بمباراة الغرافة القطري مع فولاذ الإيراني على استاد الأمير عبدالله الفيصل في الـ 8:15 مساء، وبعدها يلعب شباب الأهلي الإماراتي مع آهال التركماني في الـ 11:15 مساء على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *