الرياضة

“الهلال والشباب والفيصلي” يستهلون مشوار الآسيوي أمام الشارقة ومومباي والوحدات

جدة – هلال سلمان

تبدأ أندية” الهلال والفيصلي والشباب” مساء غد الجمعة مشوارها في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا الذي تستضيف السعودية مجموعة الغرب فيه، حيث تقام 6 مباريات.

ولأول مرة في تاريخ دوري أبطال آسيا، سيقام دور المجموعات بنظام التجمع في 4 مدن في بلد واحد، حيث تستضيف الرياض وجدة والدمام وبريدة مباريات منطقة الغرب خلال الفترة من 7 إلى 27 أبريل الجاري.
يبدأ الهلال مشواره في البطولة وحملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الشارقة الإماراتي في الـ 11:15 مساء على استاد الأمير فيصل بن فهد ضمن المجموعة الأولى، وقبلها يلعب الريان القطري مع الاستقلال الطاجيكي في الـ 8:15 على استاد الملك فهد الدولي ضمن المجموعة ذاتها.

ويستهل الشباب مبارياته بلقاء مومباي سيتي الهندي الذي يسجل مشاركته الأولى في تاريخ البطولة، وذلك في الـ 8:15 على استاد الأمير فيصل بن فهد ضمن المجموعة الثانية، وبعدها يلعب الجزيرة الإماراتي مع القوة الجوية العراقي على استاد الملك فهد الدولي في الـ 11:15 مساء.

الممثل الثالث للكرة السعودية الذي سيلعب اليوم أيضا هو فريق الفيصلي الذي يلاقي الوحدات الأردني على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في الـ 11:15 مساء ضمن المجموعة الخامسة، وقبلها يلعب السد القطري مع ناساف الأوزبكي في الـ 8:15 مساء.

الهلال يبدأ حملة الدفاع عن اللقب
يواجه الهلال نظيره الشارقة في مستهل حملة الدفاع عن لقبه الذي أحرزه الموسم الماضي، وهذه هي المواجهة الثالثة بين الفريقين في البطولة، حيث سبق أن التقيا عام 2004 ذهابا وإيابا، ولا تحمل تلك المواجهة ذكرى طيبة للزعيم وعشاقه حيث تعادل مع الشارقة في الرياض من دون أهداف، ثم خسر إيابا بنتيجة ثقيلة (5-2) ليودع البطولة من دور المجموعات في النسخة الأولى من البطولة بنظامها الحالي.

ويسعى المدرب رامون دياز لاستغلال معرفته بالمنافس حيث سبق له أن واجهه عندما كان مدربا لفريق النصر الإماراتي وفاز عليه في مناسبتين، لكنه سيفتقد في مباراة الليلة لخدمات بعض النجوم، في مقدمتهم سالم الدوسري وكارييو، لكنه استعاد جهود ناصر الدوسري وعبدالله عطيف.

ويقود فريق الشارقة المدرب الروماني كوزمين أولاريو الذي سبق له تدريب الهلال بين عامي 2007 و2009، وقاده للفوز بالدوري عام 2008 وبكأس ولي العهد مرتين عامي 2008 و2009.
ويعتمد الشارقة على بعض النجوم البارزين؛ أبرزهم كايو لوكاس والبرازيليون برنارد وماركوس ميلوني ولوان بيريرا وغوستافو أليكس والكونغولي مالانغو والغيني كمارا.

الشباب يواجه غموض مومباي
يبدأ فريق الشباب مشواره بمواجهة غامضة مع فريق مومباي سيتي الهندي الذي يخوض البطولة للمرة الأولى في تاريخه.
ويقود الشباب المدرب الروماني سموديكا الذي يعتمد على نجومية الأرجنتيني بانيغا والبرازيلي كارلوس جونيور بالإضافة إلى هتان باهبري وتركي العمار، لكنه سيفتقد خدمات مهاجمه الكاميروني جون ماري المصاب.
أما مومباي سيتي فيدربه الإنجليزي ديس باكينغهام، ويضم الفريق في صفوفه عددا من اللاعبين الأجانب؛ من أبرزهم البرازيليان كاسيو غابرييل ودييغو ماوريسيو والمغربي أحمد جحوح والأسترالي براد إنمان والسنغالي مرتضى فال والإسباني إيغور أنغولو.

الفيصلي يواجه الوحدات
يواجه فريق الفيصلي نظيره الوحدات الأردني في الدمام، في مستهل مشواره القاري حيث يدشن مشاركته التاريخية الأولى في البطولة.
يقود (عنابي سدير) المدرب اليوناني مارينوس أوزونيديس الذي يعتمد على الرأس أخضري جوليو تافاريس والمغربي هشام فايق والبرازيليين إسماعيل سيلفا وكلايسون وروسي، والأسترالي مارتن بويل، بالإضافة إلى محمد الصيعري وسلمان المؤشر.
أما الوحدات فيدربه الأردني رائد عساف الذي يعول على بعض النجوم؛ أبرزهم أنس العوضات ومحمد الدميري وأحمد ثائر ومهند أبو طه وفادي عوض، بالإضافة إلى محترفيه الأرجنتيني ماتياس كاسترو والكاميروني كلارينس بيتانغ والغاني محمد أنس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *