الرياضة

التعادل السلبي يخيم على مواجهة الغرافة القطري وفولاد الإيراني

متابعة- محمود العوضي
تعادل نادي الغرافة القطري مع فولاد خوزستان الإيراني سلبيا اليوم الخميس، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2022.
تبادل الفريقان المحاولات الهجومية خلال المباراة دون أن ينجح أي منهما في الوصول للمرمى.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الخميس أيضاً آهال التركماني مع شباب الأهلي دبي الإماراتي على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

لم يشهد الشوط الأول الكثير من الفرص وسط حذر متبادل من الفريقين مع أفضلية نسبية لفريق فولاد الذي فرض حضوره في وسط الميدان وسدد له محمد أبشاك كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة في الدقيقة (15).

وعاد اللاعب ذاته وجرب حظه من جديد في الدقيقة (36) لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الغرافة يوسف حسن، لتكون المحاولتين هما الأبرز في شوط اللقاء الأول.

ظهر الغرافة في الشوط الثاني بصورة أفضل من التي ظهر فيها خلال الحصة الأولى من المواجهة، وعلى الرغم من ذلك إلا أن فولاد كان صاحب المبادرة أيضاً عبر تسديدة آرش رضاوند التي مرت أرضية على يمين المرمى إلى خارج الملعب (59).
وكاد مدافع فولاد موسى كوليبالي أن يخطف هدف التقدم للفريق الإيراني حينما تابع كرة داخل منطقة الجزاء وسدد فوق العارضة في الدقيقة (77)، أتبعه زميله شيمبا بأخرى من داخل المنطقة ارتدت من العارضة (86).

وشكل شيمبا أبرز لاعبي اللقاء خطورة أكبر على مرمى الغرافة مع مرور الدقائق حينما تجاوز أكثر من لاعب وسدد كرة من على مشارف منطقة الجزاء لكن كرته مرت بسلام على مرمى الفريق القطري (89).

ومضت الدقائق سريعة على الفريقين ولم تشهد المواجهة أي تغيير على مستوى الأحداث والنتيجة ليقنع كلاهما بالتعادل السلبي في انطلاق مشوارهما في المسابقة.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث يلتقي شباب الأهلي مع فولاد، والغرافة مع آهال.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *