الإقتصاد

“التجارة” تناقش ارتفاع الأسعار بسبب الأزمة العالمية

الرياض : البلاد

عقدت وزارة التجارة اليوم ورشة عمل لمناقشة تأثيرات الأزمة الروسية الأوكرانية وانعكاساتها على الأسواق العالمية والمحلية ، وتأثيرها على المنتجات والسلع وتكاليف الإنتاج بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الشحن والخدمات اللوجستية.

وشارك في الورشة التي أقيمت بعنوان: “مناقشة أثر تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على استقرار الإمدادات والسلع الأساسية” 12 جهة حكومية واتحاد الغرف السعودية، إضافة إلى ممثلي أكبر 70 شركة عاملة في قطاع الأغذية والجملة والتجزئة.

وأكد معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي حرص الجهات الحكومية على معالجة التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع الخاص والمرتبطة بسلاسل الإمداد والمخزون الغذائي من المواد الأساسية في ظل تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

واستُعرض خلال ورشة العمل دور الجهات الحكومية في متابعة سلاسل الإمداد ومراقبة السلع، ومناقشة 30 تحديًا وحلاً متعلقا بسلاسل الإمداد. إضافة إلى أهمية توحيد الجهود الحكومية والشراكة مع القطاع الخاص، وفتح قنوات تواصل دائمة لضمان تدفق الإمدادات للسلع الأساسية ووصولها لمنافذ البيع ، إضافة لتسهيل إجراءات التوريد للمنتجات والسلع البديلة من المناطق المتأثرة بالأزمة الروسية الأوكرانية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.