الرياضة

في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. السيتي يواجه أتلتيكو مدريد.. وليفربول في ضيافة بنفيكا

جدة – هلال سلمان

ينطلق مساء اليوم الثلاثاء الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بمواجهتين، يستضيف في الأولى منهما فريق مانشستر سيتي نظيره أتلتيكو مدريد في الـ 10 مساء، وفي التوقيت ذاته يحل ليفربول ضيفا على بنفيكا في اللقاء الآخر.
نجح مانشستر سيتي في الحفاظ على صدارته للدوري الإنجليزي بفارق نقطة عن ليفربول، وذلك بعد فوزهما على كل من بيرنلي وواتفورد في أول جولة بعد نهاية تصفيات كأس العالم.
ويسعى مانشستر سيتي لمواصلة مشواره في البطولة التي كان قريبا من تحقيقها للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي قبل أن يسقط في المباراة النهائية أمام تشلسي، الذي حرم المدرب الإسباني بيب غوارديولا من تحقيق اللقب للمرة الأولى في مسيرته التدريبية خارج إسبانيا بعد أن حققها مرتين مع برشلونة.

في المقابل، يسعى أتلتيكو مدريد لتخطي عقبة الـ (سيتيزنز) في طريقه لبلوغ الأدوار المتقدمة والوصول للنهائي للمرة الأولى منذ عام 2016 عندما خسر اللقب أمام الجار ريال مدريد.
محليا، يتصارع أتلتيكو مع برشلونة وإشبيلية من أجل اللحاق بالريال المتصدر الذي يمضي بثبات نحو الفوز بالليغا بفارق مريح عن الثلاثي.
يغيب عن المباراة كايل ووكر ظهير سيتي الأيمن، والبلجيكي كاراسكو الجناح الأيمن لفريق أتلتيكو مدريد، بسبب الإيقاف، وهناك لاعبون مهددون بالإيقاف حال حصولهم على بطاقة صفراء، وهم البرتغالي جواو كانسيلو والبلجيكي كيفين دي بروين والبرازيلي غابرييل جيسوس لاعبو السيتي، والبرتغالي جواو فيليكس والمكسيكي هيكتور هيريرا والفرنسي جيوفري كوندوغبيا والإسباني ماركوس يورينتي والموزمبيقي رينيلدو والأوروغوياني لويس سواريز من (روخيبلانكوس).
وأسند الاتحاد الأوروبي (يويفا) إدارة المباراة للحكم الروماني إشتيفان كوفاتش.

رحلة صعبة للريدز
لن تكون مهمة ليفربول سهلة على أرض بنفيكا، صاحب المركز الثالث في الدوري البرتغالي الذي يطمح لاستغلال الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية أمام محمد صلاح وساديو مانيه ورفاقهما.
ويأمل مدرب بنفيكا نيلسون فيريسمو بالحد من خطورة الثنائي المرعب ومعهما ديوغو جوتا والبرازيلي فيرمينيو، فيما يسعى ليفربول ومدربه الألماني يورغن كلوب إلى الفوز على أرض المنافس لتسهيل المهمة إيابا.
وعلى لاعبي بنفيكا: رافا سيلفا وأليخاندرو غريمالدو وغونسالو راموس وجواو ماريو ونيكولاس أوتاميندي وجوليان فيغل ورومان ياريمتشيوك، الحذر من تلقي الإنذار في المباراة الذي سيجعلهم يغيبون عن مواجهة الإياب، وفي المقابل يهدد الإيقاف كلا من جوتا ومانيه في حال حصولهما على إنذار في مواجهة الليلة التي سيديرها الحكم الإسباني خيسوس خيل مانزانو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *