المحليات

تعاون بين مكتبة الملك عبدالعزيز وبيت الحكمة الصينية

الرياض- البلاد

وقعت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بمقرها ، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع ( مجموعة : بيت الحكمة – الصين) ، وذلك في عدة مجالات ثقافية.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية في مجالات الثقافة والمعرفة واللغة، وغيرها من المجالات ، بحيث تشمل المجالات المشتركة التي تهم الطرفين .
وتضمنت الاتفاقية تبادل الترجمة والنشر بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، والقيام بزيارات ثقافية متبادلة، وعقد اللقاءات العلمية والمعرفية، وإقامة المعارض المتخصصة، كما تعمل مذكرة التفاهم على دعم الشراكة القائمة بين البلدين والترابط القائم بين مبادرة (الحزام والطريق ) الصينية و (رؤية السعودية 2030 ) والعمل على تفعيل المشاركات الثقافية والتعريف بالتراث الحضاري .

وينظم الطرفان بشكل مشترك المنتديات وحوارات الخبراء والمعارض وغيرها من الأنشطة ذات الصلة في المملكة والصين، حول الثقافة التقليدية والتراث الحضاري بين البلدين.
وقد وقع المذكرة عن مكتبة الملك عبدالعزيز العامة مدير عام المكتبة الدكتور بندر بن عبدالله المبارك، وعن مجموعة بيت الحكمة للصناعات الثقافية ما يونغليانغ بصفته شريكا مؤسساً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *