رياضة مقالات الكتاب

الأرجنتين.. المواجهة الأولى

وضعت قرعة مونديال قطر 2022 الأخضر السعودي في مواجهة صعبة أمام منتخب الأرجنتين في افتتاح المجموعة الثالثة، التي ضمت منتخبي المكسيك وبولندا.
الأخضر السعودي الذي أعلن تأهله مبكرا للمونديال للمرة السادسة في تاريخه قبل انتهاء مبارياته في التصفيات الآسيوية بجولتين بعد أن تصدر مجموعته الثانية، التي تواجد بها منتخبات اليابان وأستراليا والصين وعمان وفيتنام.

الأخضر السعودي بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد سجل أفضل الأرقام بالتصفيات المونديالية على الإطلاق، ووصل إلى أعلى رصيد نقطي له في مشواره بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم برصيد 23 نقطة وهو ما لم يصل إليه عبر مشواره في كل التصفيات التي شارك بها.
الأخضر الذي يعيش حاليا أفضل مراحلة الفنية بتواجد نخبة من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والمهارية العالية؛ يتقدمهم قائد الأخضر سلمان الفرج؛ لم يتأثر في مشواره نحو الدوحة 2022 بالغيابات فقد غاب الفرج، وكذلك سالم والمالكي والشهراني وواصل الصقور التأقل وحصد النقاط وتربعوا على صدارة مجموعتهم.

في السابق، عندما كان يغيب لاعب يتأثر المنتخب ولكن مع الفرنسي رينارد نشاهد منتخبا يلعب ككتلة واحدة لا يتأثر بغياب لاعب؛ مهما كان حجم تأثيره على الأداء الفني للمنتخب؛ مستوى وأداء شبه ثابت خلال التصفيات، ونتائج فاقت كل التوقعات.

وها نحن أمام الأرجنتين في مباراتنا الأولى في كأس العالم 2022. بلا شك أن كل المنتخبات التي وصلت إلى الدوحة منتخبات قوية، ومن أراد أن يضع بصمة له بالمونديال عليه أن يكون منتخبا قويا ومنافسا شرسا، والمؤكد أن هنالك فوارق فنية ما بين المنتخبات ولكن كرة القدم أبدا لا تعترف بهذه الفوارق ما لم تقدم لها الغالي والنفيس على العشب الأخضر فكرة القدم، وكما يقول عنها الفنيون تخدم من يخدمها وعلى صقورنا الأخضر أن يستشعروا المسؤولية التي عليهم وأن يعرفوا أن كرة القدم تلعب أحد عشر لاعبا وأن كرة القدم لا مستحيل فيها وفي 94 هزمنا بلجيكا والمغرب وخسرنا بشرف أمام الطاحونة الهولندية وصعدنا سويا لدور الستة عشر في أمريكا من أول مشاركة لنا في مونديال عالمي .
الكل متفائل بهذا المنتخب الوطني الجميل لتقديم صورة مشرفة عن كرتنا المحلية التي تطورت كثيرا خلال السنوات الأخيرة وأن ينعكس ذلك على الملاعب القطرية أمام أنظار العالم وفي مواجهات مباشرة مع ميسي وليفاندوفسكي والقائد المكسيكي أندريس غواردادو. كل التوفيق لصقورنا الخضر في مونديالهم السادس، كأكثر منتخب عربي يصل لنهائيات كأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *