المحليات

مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإنسانية

الرياض – البلاد

يكثف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعداته وبرامجه خلال شهر رمضان ، حيث وزع 64 طنًا من السلال الغذائية للفئات الأشد حاجة في مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز باليمن ، استفاد منها 3.600 فرد ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي 2021- 2022م الذي ينفذه المركز في اليمن، ووزع 21 طنًا من السلال الغذائية للفئات الأشد حاجة في مديرية خنفر بمحافظة أبين، استفاد منها 3.600 فرد ، ويستهدف المشروع توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية في 15 محافظة يمنية.

كما دشن المركز المرحلة الثانية من مشروع رعاية الأيتام وأسرهم في جمهورية طاجيكستان.
وبموجب المشروع سيتكفل مركز الملك سلمان للإغاثة بدفع المصاريف المعيشية لـ 600 يتيم ويتيمة و 500 من الأسر الراعية لهم الذين يواجهون صعوبة في تأمين مستلزمات الحياة الأساسية في مدن بوكاتر و كولوب وبادخشان، بهدف تأمين الدعم المالي اللازم للأيتام وعائلاتهم من محدودي الدخل أو عديمي الدخل عبر تقديم 100 دولار أمريكي لكل يتيم ويتيمة شهريًا.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز لدعم فئة الأيتام في مختلف دول العالم وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي لهم.


وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس ضمن مبادرة إطعام الرمضانية 12 طنًا و200 كيلو غرام من السلال الغذائية الرمضانية في مدينة فوش كوسوفا بجمهورية كوسوفو، استفاد منها 200 أسرة.

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 1,050 سلة غذائية رمضانية في محليتي ود بندة والفولة التابعة لولاية غرب كردفان بجمهورية السودان الشقيقة، وتشتمل على المواد الغذائية الأساسية التي تكفي الأسرة الواحدة لمدة شهر، استفاد منها 9,300 فرد.

ويأتي ذلك في إطار مبادرة إطعام الرمضانية التي تهدف إلى توزيع 156.993 سلة غذائية تزن 8.430 طنًا في 19 دولة يستفيد منها 901.463 فردًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *