الرياضة

ديربي وادي النيل يحدد المتأهل لثمن نهائي أبطال أفريقيا

جدة- محمود العوضي

يتطلع عشاق الأهلي المصري والهلال السوداني اليوم لملعب السلام بالقاهرة؛ حيث سيحتضن اللقاء المهم الذي يجمع الفريقين الكبيرين في قمة وادي النيل؛ لفض الاشتباك لمعرفة من المتأهل رفقة متصدر المجموعة فريق صن داونز الجنوب إفريقي لدور الـ16 في ختام دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الكروي 2021-2022،

الأهلي يأمل في تحقيق الانتصار أو التعادل لضمان التأهل رسميا. والسيناريو الوحيد الذي يقضي على آمال وطموحات الأهلي هو الخسارة أمام الهلال الذي لا يمتلك حلا للعبور لدور 16 إلا بالفوز فقط. فالأهلي رصيده 7 نقاط، والهلال 4 نقاط وفي حال فوز الهلال سيصعد باعتبار أن المواجهات المباشرة تصب في صالحه. من ناحية أخرى، شهد مران الأهلي انتظام اللاعبين الدوليين بعد انتهاء مشاركاتهم مع منتخبات بلادهم في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر.

وشارك محمد عبدالمنعم، مدافع الفريق في جانب من التدريبات، بعد خضوعه لفحوصات طبية للاطمئنان على حالته، قبل مشاركته ‏في التدريبات مستعينا بقناع حماية للوجه «واقي الأنف».‏ وكان «عبدالمنعم» قد أجرى عملية جراحية بعد تعرضه لإصابة بكسر في الأنف خلال مشاركته مع المنتخب الوطني في مباراة ‏السنغال الأولى التي أقيمت بالقاهرة ضمن المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في ‏قطر.‏ وكان فريق الهلال قد وصل مبكرا للقاهرة الاثنين الماضي ودخل في معسكر مغلق استعدادًا للقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *