المحليات

افضل اماكن سياحية في جدة 2022

تعتبر مدينة جدة من أجمل المدن في السعودية وهي ثاني أكبر مدينة في السعودية بعد الرياض التي تقع على ساحل البحر الأحمر وهي تضم العديد من المناطق السياحية لذلك سوف نجد أنها إحدى الوجهات السياحية الأولي ويفضلها السياح الأجانب والمحليين ويذهبون إليها للاستمتاع بعطلة ترفيهية شاطئية فهي بها عدد كبير من الشواطئ الأفضل في المملكة وتكون نقية والمنتجعات بها توفر لك الإقامة الراقية والتمتع بالرياضات المائية المثيرة، وسوف نجد بجانب ذلك أن جدة بها الكثير من ناطحات العملاقة ومدن ملاهي ومنتزهات ترفيهية ومراكز للتسوق، كما أن هناك جانب للسياحة الثقافية والتاريخية ويوجد العديد من المتاحف الفنية والتراثية.

أفضل الأماكن السياحية في جدة

عندما تبحث عن افضل الاماكن السياحية في جدة سوف تجد أن هناك الكثير منها وتتنوع ما بين الشواطئ والمنتزهات والمساجد والمعالم التاريخية وكل ذلك سوف يناسب جميع الفئات أطفال والعائلات و المتزوجين الذين يريدون تمضية شهر العسل هناك ومن هذه الأماكن ما يلي..

المسجد العائم أو مسجد الرحمة

يعتبر هذا المسجد أحد المعالم الدينية الشهيرة في جدة والتي تلفت أنظار السياح من ديانات وبلدان مختلفة وتجعلهم يرغبون في زيارتها وهو له أكثر من اسم مثل المسجد العائم أو مسجد فاطمة الزهراء، أو مسجد الرحمة.

ما يميز هذا المسجد أعمدته المغروسة تحت الماء ومن اسمه فهي تعطي مظهر وكأنه عائم على سطح الماء فعلًا وأيضًا هندسته المعمارية ولونه الابيض الرائع والزخارف والنقوش أحد الأمور التي تميزه.

يوجد بالمسجد ساحات واسعة يملؤها عدد كبير من المصلين والزائرين وتعطيهم فرصة للتصوير والتقاط اجمل الصور وتصوير انعكاسه على سطح الماء وزخارفه المتقنة.

منطقة البلد التاريخية في جدة

هذه المنطقة من المناطق الأكثر شعبية وجذب للسياح في جدة لما يعود إلى تاريخها العريق ويرجع للقرن السابع وكان قد تم بناؤها على أن تكون ميناء تجاري على ساحل البحر الأحمر.

ما يميز هذه المنطقة هي شوارعها ومنازلها العتيقة وأرصفتها والهندسة المعمارية المتقنة والفريدة والتي لا تزال بنفس رونقها حتى الآن وكان أغلبها مبني من حجارة مدعمة بخشب ليعمل على تخفيف الحرارة وهناك بيتين مشهورين في هذه المنطقة وهما:

  • بيت البلد والذي تم تحويله إلى متحف يعرض به تراث جده والحرف اليدوية.
  • البيت الثاني هو بيت جميل وهو للفنون التقليدية يتم عرض فن الهندسة المعمارية الإسلامية وفن التصميم.

نافورة الملك فهد

هذه النافورة من أشهر المعالم الموجودة في جدة وتعجب الكثير من الزوار خلال الجولات السياحية ويرجع أصلها منذ منتصف الثمانينات وكانت هديه مقدمه من الملك فهد.

يمكن أن تشاهدها من على شاطئ البحر وأن تلامسها وتمر بجوارها وما يميزها هو ارتفاعها الشاهق وهو قد يصل إلى الألف متر وهي الأطول في العالم وأكثر النوافير بروزًا.

بجانب ذلك فهي تصبح الأكثر وضوحًا في الليل وذلك لأضوائها الليلية الملونة لتعطي منظر ساحر في المدينة وفي النهار تتلألأ مع سقوط أشعة الشمس عليها.

متحف عبد الرؤوف خليل

من أقدم المعالم السياحية الموجودة في جدة ويعتبر أكثرها شعبية أيضًا بين السكان والزوار ويحتوي المتحف على مُقتنيات وتحف أثرية وثمينة وتستعرض تاريخ جدة.

شاطئ المرجان جدة

من الأماكن الجميلة التي سوف تستمتع بالمرور بها هو هذا الشاطئ وهو من أرقى وأنظف الشواطئ في جدة ويشبه المنتجعات أو الجزر العملاقة السياحية لكنه أصغر.

ما يميز الشاطيء هو وجود أشجار النخيل المتواجدة بكل أريحية على رماله الناعمة والذهبية، ويوفر لك فرصة أن تتشمس وتحصل على لون برونزي غاية في الروعة.

هذا الشاطئ أمن للأطفال ويوفر لهم فرصة أن يمارسوا الالعاب المائيه الشيقة، بجانب أنه يوفر الطعام والمأكولات والمشويات البحرية اللذيذة في الكثير من المطاعم.

شاطئ الاسكندرية جدة

هذا الشاطئ سوف يعجب الكثير فهو من الشواطئ المجانية وهذا لا يعني أنه ليس جيد بل هو من أفضل شواطئ جدة ومثالي للعائلات والأصدقاء ويوفر الكثير من المتعة.

حيث يمكن أن تقوموا بممارسة الرياضات المائية والغوص والغطس  وان الحر بالقارب وهو أمن وهناك العديد من الخدمات والمرافق الأخرى التي سوف يستمتع بها الكثير.

خور أبحر

من الأماكن السياحية التي تناسب العرسان في جدة وهذه المكان يشبه الخليج ويوجد به كثير من المنتجعات السياحية والمطاعم ويوفر الكثير من النشاطات مثل ركوب اليخوت والقوارب ويمكن أن تستأجر شاليه بمسبح خاص ليوفر لك الراحة والخصوصية.

حديقة ملاهي الشلال

يستقبل هذا المكان المئات من الأشخاص منهم المحليين والسياح من جولات سياحية فهو منتجع ترفيهي ومنتزه ويضم الكثير من الأمور الممتعة ووسائل المرح التي ترضي الجميع من مختلف الأعمار، ويوجد به شلالات وبحيرات صناعية وأماكن مخصصة لركوب الخيل وما يميز المنتزه هو أنه يطل على  ساحل البحر الأحمر ويعطي فرصة لممارسة الرياضات المائية هناك.

يوجد به مركز للتسوق وهو مكون من طابقين وبه صالة للعب البولينغ وساحات المطاعم وساحة للتزلج على الجليد لذلك سوف تجده من الأماكن الأفضل بجدة، أما بالنسبة إلى تذاكر دخول الحديقة فهي تبلغ 30 ريال سعودي وبالنسبة لوقت زيارة الملاهي فهو 3 ساعات.

عطا الله هابي لاند بارك

من الأماكن المفضلة للعائلات وخاصةً الأطفال هو هذا المكان حيث سوف تجد أن هناك العديد ومن الألعاب الترفيهية والتي سوف تنال إعجاب مختلف الأذواق والأعمار.

سوف تجد الكثير من المرح والمغامرة والإثارة فهي أكبر مدينة ملاهي هناك وهي أيضًا الأقدم فهي هناك منذ منتصف الثمانينات وتتعدى مساحتها 45 ألف متر مربع.

بالنسبة إلى تذاكر دخول عطا الله هابي لاند بارك فهي تبلغ 25 ريال سعودي وبالنسبة لوقت زيارة عطا الله هابي لاند بارك فهو ساعة نصف.

مول العرب جدة

أحد مراكز التسوق الأكبر في جدة والذي يجب أن تقوم بزيارته عند الذهاب إلى جدة وسوف تجد به الكثير من الماركات العالمية وأعطيك الكثير من الخيارات للتسوق.

يوجد في المول فرع لكيدزانيا وهو من أكبر المراكز الترفيهية بالعالم من خلاله يمكن للأطفال الاستمتاع وممارسة الكثير من الألعاب وهو أمن لذلك تسوق دون قلق.

دوار الكرة الأرضية

من المعالم السياحية المبهرة التي تجذب أنظار السياح والساكنين هنام وهو يمكن رؤيته أثناء القيادة على طريق الملك عبد العزيز ولكن لا تقوم بإلتقاط الصور أثناء القيادة فهذا ليس أمن لك.

دوار الكرة الأرضية عبارة عن مجسم عملاق يتواجد في أحد ميادين جدة وهو قريب من مول روشان وهو مستند على 4 قواعد مُسطّحة ويعرض عليه خريطة العالم.

الطيران من الرياض إلى جدة

لذلك إن قمت بعقد العزم على أن تسافر للسياحة في جدة فإنك تريد أن تعرف أكثر عن رحلات طيران الرياض جدة قبل أن نقوم بمعرفة افضل الاماكن التي قد تزورها هناك، وبالنسبة إلى رحلات طيران الرياض جدة فهي كالآتي:

  • رحلة الطيران الأسرع وتكون مباشرة من الرياض إلى جدة تستغرق ساعة و47 دقيقة.
  • هناك رحلات أخرى سريعة لكن بها محطات وقوف وهذه الرحلة تستغرق 3 ساعات و55 دقيقة.
  • بالنسبة للرحلة الأبكر فهي تغادر في الساعة 02:30، وآخر رحلة تغادر في الساعة 08:30.

هكذا نكون قد وضحنا بعض أفضل الأماكن السياحية في جدة ولكن هناك العديد غيرها كما أن جدة يوجد بها الكثير من الفعاليات التي يمكنك التمتع بها في الكثير من الأوقات ولا يزال هناك المزيد من المفاجآت بجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *