الإقتصاد

“طيران ناس” يقر زيادة حجم الطلبيات إلى 250 طائرة

الرياض : البلاد

أقر مجلس إدارة “طيران ناس”، الخطة الإستراتيجية والموافقة على زيادة حجم الطلبيات إلى 250 طائرة، مشيدا بالنجاح اللافت للشركة والتعافي السريع من تداعيات جائحة “كوفيد-19″، وكفاءة الإدارة التنفيذية في إدارة الأزمة،والعودة في وقت قياسي إلى مستويات تشغيل ما قبل الجائحة.

وثمن الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ”طيران ناس” بندر المهنا دعم مجلس الإدارة، مقدراً ثقته ورؤيته الطموحة، مشيرا إلى أن قرار الموافقة لرفع طلبيات الطائرات الجديدة إلى 250، سيعزز دور طيران ناس في السعي لتحقيق إستراتيجية الطيران المدني، منوها بالفرص الكبيرة للتوسع المدعومة بالموقع الإستراتيجي للمملكة، والآفاق التي فتحتها رؤية المملكة 2030، لقطاع النقل الجوي، الذي يعزز من إطلاق إستراتيجية قطاع الطيران المدني التي تهدف لزيادة حركة الركاب السنوية إلى 330 مليون وربط المملكة مع أكثر من 250 وجهة في العالم بحلول العام 2030″.

وأكد المهنا أن طيران ناس سيتطلع لاستقطاب طائرات ذات سعة مقعدية و مواصفات مختلفة، بالإضافة إلى فتح وجهات جديدة لزيادة ربط العالم بالمملكة، ودعم السياحة والإسهام في نقل الحجاج والمعتمرين، مبينا أن ” ناس” تناقش حالياً صناع الطائرات بشأن المضي قدماً في إعداد وبناء الاتفاقيات.

لتصبح بعد إتمام الاتفاقيات أكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما ستكون أكبر مالك ومشغل للطائرات الحديثة في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *