المحليات

سلال غذائية صدقة عن شهداء الواجب وتعليم لأسرهم

الرياض- البلاد

بناء على توجيهات الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، بالاستمرار في إخراج الصدقات عن شهداء الواجب في شهر رمضان المبارك، بدأت وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، بتوزيع (7000) سلة من المواد الغذائية، التي تستهلك خلال الشهر الكريم، صدقة عن شهداء الواجب، وذلك في مختلف مناطق المملكة والمدن والقرى والهجر.

يذكر أن هذه المبادرة المستمرة تأتي عرفانًا وتقديرًا من وزارة الداخلية لما بذله الشهداء للوطن من تضحية وفداء، حيث تولي الوزارة أسر الشهداء اهتمامًا خاصًا لمساندتهم في مختلف متطلبات حياتهم.

من جهة ثانية وقعت وزارة التعليم مذكرة تفاهم، مع صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، لتنفيذ حزمة من البرامج والأنشطة التعليمية والتدريبية في عدة مجالات لدعم ورعاية وتمكين أسر الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين.
ومثّل الوزارة خلال التوقيع مساعد وزير التعليم الدكتور سعد آل فهيد، فيما مثل الصندوق مستشار سمو وزير الداخلية الأمين العام للصندوق الدكتور ساعد العرابي الحارثي.

ونصت المذكرة على تفعيل أولوية القبول الجامعي والابتعاث لمستفيدي الصندوق، واشتمالها على أولوية توظيفهم في الوزارة، إلى جانب الربط التقني بينهما في حصول الصندوق على بيانات طلبة التعليم العام، وذلك لتصميم برامج تدريبية وتعليمية تُسهم في رفع مستواهم التعليمي.

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار سعي الجانبين إلى تعزيز الخدمات التعليمية لجميع فئات المجتمع، ودعم أسر الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في التنمية الوطنية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في بناء إنسان منافس عالميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *