الرياضة

في تصفيات أفريقيا للمونديال.. 4 منتخبات عربية تأمل بنتيجة إيجابية

جدة – هلال سلمان
تتطلع 4 منتخبات عربية أفريقية إلى تحقيق نتيجة إيجابية في ذهاب التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 مساء غد الجمعة.

منتخب المغرب يحل ضيفا على جمهورية الكونغو في الـ 6 مساء، فيما تواجه مالي منتخب تونس في الـ 8 مساء، وفي التوقيت ذاته تستقبل الكاميرون منتخب الجزائر، أما منتخب مصر فيستضيف نظيره السنغالي في الـ 10:30 مساء، وهو نفس توقيت اللقاء الأخير بين منتخبي غانا ونيجيريا.

ويتحمل منتخب (الفراعنة) الضغط الأكبر في جولة الذهاب حيث يلعب على أرضه ووسط جماهيره، قبل أن يحل ضيفا على السنغال الثلاثاء المقبل، فيما تلعب المنتخبات العربية الأخرى: تونس والمغرب والجزائر على أرضها إيابا.
تحمل المواجهة بين مصر والسنغال تحديا جديدا بين نجمي ليفربول، محمد صلاح وساديو مانيه، وذلك بعد أن تواجه المنتخبان قبل ما يقرب من شهر ونصف في نهائي كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الكاميرون، ونجح منتخب (أسود التيرانغا) في الفوز باللقب بفضل ركلات الترجيح.

ويسعى منتخب مصر للثأر من نظيره السنغالي والمشاركة بكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي، بعدما شارك في النسخة الماضية للمونديال التي أقيمت بروسيا عام 2018.

كما يصطدم منتخب الجزائر بنظيره الكاميروني في مواجهة صعبة لمنتخب (الخضر)، الذي يسعى لبلوغ المونديال للمرة الخامسة في تاريخه، بعدما غاب عنها في النسخة الماضية.

في المقابل، يلعب منتخب تونس مع المنتخب المالي، في لقاء ليس بالسهل على منتخب (نسور قرطاج)، الذي يأمل في الصعود للمونديال للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي.
أما منتخب المغرب، الساعي للصعود للمونديال للمرة السادسة أيضا والثانية على التوالي، فتبدو مهمته أسهل نسبيا، حيث يلتقي مع منتخب الكونغو الديمقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *