الرياضة

الأخضر يأمل بحسم التأهل للمونديال أمام الصين

جدة – هلال سلمان

يخوض منتخبنا الوطني في السادسة من مساء اليوم مباراة حاسمة، ضمن مشوار تأهله إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، عندما يواجه نظيره الصيني على ملعب الشارقة، في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية.
يدخل الأخضر اللقاء متصدرا للمجموعة الثانية برصيد 19 نقطة، فيما يمتلك منتخب الصين 5 نقاط في المركز الخامس، وفقد حظوظه بشكل نهائي.
والفوز سيحسم تأهل منتخبنا الوطني المباشر إلى المونديال للمرة السادسة في تاريخه.

وأكد مدرب الأخضر إيرفي رينارد، أنه سيبحث عن الفوز وحسم التأهل مبكرا، قبل الجولة الأخيرة الثلاثاء المقبل، حيث يستضيف منتخبنا نظيره الأسترالي في جدة.
وقد أجرى الأخضر حصته التدريبية الأخيرة قبل المباراة على ملعب الشارقة، وركز فيه رينارد على الجوانب التكتيكية والكرات الثابتة والعرضية، قبل أن يجري مناورة شرح أثناءها بعضا من الجمل الفنية.

ومن المتوقع أن يبدأ الأخضر اللقاء بكل من: محمد العويس في الحراسة، وعبد الإله العمري وأحمد شراحيلي وسعود عبد الحميد وياسر الشهراني في الدفاع، وسلمان الفرج وسالم الدوسري ومحمد كنو وسامي النجعي (هتان باهبري) في الوسط، وفهد المولد وصالح الشهري في الهجوم.
يقود اللقاء طاقم تحكيم إماراتي بقيادة الدولي محمد حسن عبدالله. ومن الجدير ذكره أن الأخضر من الممكن ضمان تأهله حتى قبل لقائه مع الصين، إذا نجح منتخب اليابان في الفوز على نظيره الأسترالي في اللقاء الذي سيقام في سيدني ظهر اليوم الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *