المحليات

وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع قرغيزستان

بشكيك – واس

استقبل الرئيس صادر جباروف رئيس جمهورية قرغيزستان، في مقر القصر الرئاسي بالعاصمة بشكيك، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وذلك خلال زيارته الرسمية للجمهورية.

ونقل سموه خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – لفخامته، وتمنياتهما لحكومة وشعب جمهورية قرغيزستان، دوام التقدم والازدهار.

‏‌‎وجرى خلال الاستقبال استعراض عددٍ من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وفرص تطويره في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

من ثانية أكد الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله ، حرص المملكة على تعزيز العلاقات مع جمهورية قرغيزستان، منوهًا بمرور 30 عامًا على إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع مع وزير خارجية قرغيزستان السيد روسالان كازاكباييف، حيث ناقشا الوضع في اليمن وما تقوم به مليشيات الحوثي من اعتداءات مستمرة على المنشآت المدنية، وتهديدها للملاحة الدولية، ورفضها المستمر لمبادرات السلام.
وبدعوةٍ من وزير خارجية قرغيزستان، زار الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، منطقة سوبارا التراثية والثقافية، واطلّع الوزيران على عددٍ من الفعاليات والنشاطات الثقافية التاريخية القيرغيزية، كما زارا المتحف المركزي للمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *