الرياضة

بطولة “ريد بُل نيمار جونيورز فايف” للمرة الأولى في السعودية

الرياض- فيصل الرقيبة

تحتضن السعودية للمرة الأولى، إحدى محطات البطولة الأكبر في العالم لفرق كرة القدم الخماسيّة، التي ستشهد مشاركة مئات اللاعبين في سلسلة تصفيات في الرياض وجدة الشهر المقبل، قبل النهائي الوطني في” جدة البلد” الذي سيتيح فرصة التأهل لخوض نهائيات “ريد بُل نيمار جونيورز فايف” في قطر، والسعي لمواجهة النجم البرازيلي نفسه.

ستفتح بطولة “ريد بُل نيمار جونيورز فايف” المجال أمام عشاق كرة القدم السعوديين وهواة اللعبة الأكثر شعبية على الصعيد الدولي، لعرض مهاراتهم والتنافس في البطولة التي ينتظرها الآلاف من محبي كرة القدم حول العالم سنوياً. وشهدت البطولة الفريدة إقبالاً متزايداً في الأعوام الأخيرة، وهي تعود هذه السنة على نطاق أوسع، وبخصائص جديدة تَعِد بأن تكون النسخة الأروع على الإطلاق، خاصة أن نهائياتها ستكون على أرض عربية وللمرة الأولى خارج مهدها البرازيل.
سرعة وتكتيك ومرح
تتميز البطولة التي تحمل توقيع النجم البرازيلي بأن المواجهات بين اللاعبين ترتكز على صيغة كروية خارجة عن المألوف. فالمباريات تُجرى من دون حراس مرمى، وفي كل مرة يسجل أحد الفرق هدفاً، يخسر الفريق الخصم لاعباً. وتدوم المباريات لمدة عشر دقائق مليئة بالحماسة والتشويق، أو إلى حين خسارة أحد الفرق لاعبيه جميعاً. والبطولة مفتوحة لمن تتراوح أعمارهم بين 16 و25 عاماً، مع إتاحة المجال لكل فريق بأن يضمّ لاعبَين اثنين يتخطى عمرهما 25 عاماً. وعلى الراغبين في المشاركة أن يسارعوا إلى تسجيل فرقهم على موقع البطولةwww.redbullneymarjrsfive.com
وسيكون شهر أبريل المقبل حافلاً بالمحطات الكروية المندرجة في إطار البطولة، التي تشمل تصفيات للذكور وأخرى خاصة بالإناث، يتوقع أن يتقدم للمشاركة فيها إجمالاً أكثر من 800 شخص، على أن تخوض الفرق المتأهلة منها النهائي الوطني. وتنطلق التصفيات في العاصمة الرياض على ملاعب كورة بارك في 7 و8 أبريل، لتشمل في هذين اليومين منافسات بين 64 فريقاً للذكور. وتنتقل التصفيات بعد أسبوع إلى عروس البحر الأحمر جدة، حيث تقام على مدى ثلاثة أيام على ملاعب كورة أرينا بين 14 و16 أبريل تصفيات تجمع 64 فريقاً للذكور، وأخرى تشمل 16 فريقاً للإناث.

وسينتقل 16 فريقاً متأهلاً من جولتي التصفية لخوض النهائيات الوطنية التي تحتضنها جدة أيضاً في 19 أبريل. وسيشكل النهائي الوطني السعودي مناسبة كروية احتفالية، إذ سيقام في المدينة التاريخية القديمة في جدة، وسينتهي إلى الكشف عن هوية أبطال الكرة الخماسيّة الذين سيرفعون راية المملكة في النهائيات العالمية في الدوحة، ويسعون للتغلب على الجميع وتحقيق حلم اللعب في مواجهة نيمار شخصياً.

تغلّب عليهم جميعاً!
وتحت عنوان “تغلب عليهم جميعاً”، سيخوض أبطال وبطلات السعودية مواجهات مع الفائزين في تصفيات أكثر من 40 بلداً، من بينها البرازيل، موطن نيمار، وفرنسا حيث يلعب إلى جانب نخبة النجوم العالميين في نادي باريس سان جرمان. وإضافة إلى الجوائز التي ستكون من نصيب الفائزين، سيتسنى للفريق المنتصر في الدوحة في نهائيات كل من فئتي الذكور والإناث، اللعب ضد المهاجم البرازيلي شخصياً وفريقه الذي يختاره بنفسه.
وسينضم نيمار إلى نخبة اللاعبين الهواة من مختلف البلدان لخوض البطولة التي تحمل اسمه والتي تستضيفها الدوحة في وقت لاحق من هذا العام، قبل أن يعود إلى قطر في نوفمبر ليحاول أن يقود منتخب البرازيل لإحراز لقب جديد في كأس العالم.
“النهائي الممتاز”
وتعود “ريد بُل نيمار جونيورز فايف” في العام 2022 على نطاق أوسع من أي وقت مضى. فنهائيات هذه السنة، التي تستضيفها قطر للمرة الأولى،ستشهد إضافة غير مسبوقة، مع دعوة جميع الفرق التي تأهلت إلى النهائي المُلغى في 2021 بسبب القيود الصحية العالمية، للمشاركة في الحدث المرتقب في الدوحة.

وسينضم إلى الفرق التي سبق أن تأهلت، مجموعة جديدة كلياً من الفائزين في التصفيات المحليّة المتنوّعة في مختلف بقاع الأرض، ما سيجعل هذه البطولة الأكبر على الإطلاق، والتي وصفها نيمار بـ”النهائي الممتاز”. وللمرة الأولى كذلك، سيفتح هذا الحدث المجال لخوض مباريات “دربي” شيّقة، حيث قد يتواجه فريقان من البلد عينه.

وتنظم ريد بُل هذه البطولة بالتعاون مع شركائها في السعودية وهم: رؤية السعودية 2030، وزارة الرياضة، ريد بُل موبايل، الرياضة للجميع، بلينك اكبيرينس، مشروع معهد نيمار جونيور، وبرنامج جودة الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *