المحليات

العالم يدين الإرهاب الحوثي وتضامن تام مع المملكة

عواصم – واس – البلاد

أدانت عواصم دول العالم بكل قوة الاعتداءات الإرهابية الخطيرة التي قامت بها ميليشيا الحوثي باستهداف المدنيين الآمنين وبعض الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية الحيوية في المملكة العربية السعودية عبر إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة على مختلف مناطق المملكة.

في هذا السياق فقد دانت السفارة الأميركية لدى المملكة ، بشدة الهجمات الحوثية على المملكة. وحذرت السفارة في بيان من أن هذه الهجمات “غير المقبولة” تعرض المدنيين والبنية التحتية المدنية للخطر ويجب أن تتوقف.

وأضافت: “على الحوثيين وقف محاولاتهم العنيفة لعرقلة التوصل إلى حل سلمي للصراع في اليمن بقيادة الأمم المتحدة”، مجددة التأكيد على “التزام الولايات المتحدة الراسخ بعم الدفاع عن المملكة”.

و أكدت دول مجلس التعاون الخليجي في بيانات، أن استمرار هذه الأعمال الإرهابية على المناطق المدنية والمنشآت والمرافق الاقتصادية في عدد من مناطق المملكة لا يستهدف أمن المملكة واستقرار المنطقة فحسب وإنما يستهدف أيضا الإضرار بإمدادات الطاقة العالمية والتأثير على الاقتصاد العالمي والملاحة البحرية ، وعدّت استهداف المنشآت والمرافق الحيوية عمل تخريبي خطير ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية، ويهدد الحياة اليومية للمواطنين ويمثل اعتداء على الإنسانية.

تضامن مع المملكة
وأكدت دول المجلس وقوفها التام مع المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لضمان أمن وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، مشيدة بجهود قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية.

ودان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف بأشد العبارات استمرار مليشيا الحوثي في إطلاق صواريخ وإرسال طائرات مسيرة باتجاه المملكة، بشكل ممنهج ومتعمد، مستهدفة المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية ، مشيدا بالكفاءة العالية واليقظة المستمرة للدفاعات الجوية السعودية، مؤكداً معاليه تضامن دول مجلس التعاون مع المملكة ضد كل ما يستهدف أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها، داعياً المجتمع الدولي إلى ضرورة اتخاذ إجراءات وموقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال العدوانية.

اعتداءات جبانة
وأدانت مصر بأشد العبارات مواصلة ميليشيا الحوثي هجماتها الإرهابية صوب أراضي المملكة، مشددة على الارتباط الوثيق بين أمن واستقرار البلديّن الشقيقيّن، وعلى تضامن مصر ووقوفها جنبًا إلى جنب مع المملكة فيما تتخذه من إجراءات وتدابير في مواجهة استمرار هذه الأعمال العدائية الجبانة.

كما نددت جمهورية جيبوتي بشدة بالاعتداء الإرهابي بالمسيرات والصواريخ البالستية وصواريخ كروز ، وأكدت حق قوات التحالف باتخاذ الإجراءات اللازمة لردع هذا العدوان وفق الأعراف والقوانين الدولية.

جرائم حرب
وأدانت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب الاعتداءات الخطيرة التي قامت بها المليشيا الحوثية الإرهابية، ومحاولاتها بصورة متعمدة وممنهجة استهداف المدنيين الآمنين وبعض الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية في المملكة، من خلال إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة تمكنت الدفاعات الجوية السعودية من اعتراضها وتدميرها.

كما أدان البرلمان العربي بشدة الهجوم الإرهابي الذي قامت به مليشيا الحوثي لاستهداف محطة تحلية المياه بالشقيق، ومنشأة أرامكو بجازان، شملت محطة كهرباء ظهران الجنوب، باستخدام طائرات مُسيَّرة وصواريخ بالستية، مما خَلّفَ بعض الأضرار المادية. وأعربت باكستان عن إدانتها الشديدة للهجمات التي قامت بها مليشيا الحوثي ، مجددة دعمها الكامل للمملكة وتضامنها معها في مواجهة أي تهديد لأمنها وسلامة أراضيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *