الرياضة

“البلاد” تستعرض أبرز أحداث مواجهات كلاسيكو الهلال والأهلي

الرياض- فيصل الرقيبة
يواجه الفريق الهلالي اليوم الجمعة فريق الأهلي في كلاسيكو منتظر ضمن منافسات الجولة 25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

“البلاد” تستعرض أبرز الأحداث التي شهدتها مواجهات الفريقين، ولا تزال عالقة بذاكرة أنصار الناديين.
– أول مواجهة في الدوري..
في يوم الحادي عشر من ديسمبر عام 1974 تواجه الهلال والأهلي على ملعب الصبان في جدة بالدور الأول من الدوري التصنيفي، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف. سجل للهلال ناجي عبدالمطلوب، فيما سجل للأهلي أحمد الصغير.

– خماسية أهلاوية في المربع الذهبي..
حملت خسارة الهلال بخماسية أمام الأهلي في أول لقاءات المربع الذهبي من الدوري السعودي لكرة القدم في عام 2004 حيث افتتح حسين عبدالغني التسجيل عن طريق ركلة جزاء في مرمى الدعيع، فيما أحرز البرازيلي روجيرو هاتريك، وجاء الهدف الخامس الرائع جداً عن طريق اللاعب كيم.

– نهائي السوبر في لندن

تواجه الهلال والأهلي في لندن في كأس السوبر؛ حيث سجل للأهلي عمر السومة، وللهلال اللاعب محمد البريك، وانتصر الأهلي بركلات الترجيح، وحصل الأهلي حينها على الثلاثية.

– نزول الجمعان وتسجيله..
تواجه الهلال والأهلي في عام 2006/2007؛ وحين كانت النتيجة التعادل بهدفين لكل فريق، أجرى المدرب الهلالي بيسيرو تبديلاً بنزول عبدالله الجمعان في الدقيقه ٨٢ بديلاً لطارق التايب ومن أول كرة في الدقيقة ٨٦ سجل عبدالله الجمعان هدف الفوز؛ لينتصر الهلال في هذا اللقاء 2/3.

– ليلة تحقيق الحلم الأهلاوي..
في ملعب الجوهرة في ليلة ٢٤ أبريل سعى الأهلي لتحقيق حلمه بتحقيق الدوري أمام المنافس الهلال. بدأ اللقاء وسجل الهلال عن طريق اللاعب الأهلاوي( الحالي) كارلوس إدواردو بعد إسيست مميز من سعود كريري. انتهى الشوط الأول بتقدم هلالي بهدف دون مقابل. بدأ الشوط الثاني عن طريق كرة طويله من معتز هوساوي وصلت أخيرا بعد دربكة في دفاع الهلال إلى عمر السومة بتسديدة في شباك الهلال ليسجل هدف التعادل بعدها بـ ٤ دقائق سجل عمر السومة هدف التقدم عن طريق ركلة ركنية في الدقيقة ٩٢ مرتدة أهلاوية أكملها حسين المقهوي، وعلى صدى المعلق فارس عوض “بالحلم يتحقق” حقق النادي الأهلي الدوري بعد غياب ٣٢ عاما.

– هدف التاكسي…
في ظّل الصراع القوي في دوري ٢٠٠٨ ما بين الاتحاد والهلال تأمل الاتحاديون بتعثر الهلال عن طريق الأهلي لعب الأهلي أمام الهلال. سجل الهلال الهدف الأول عن طريق اللاعب طارق التايب وفي الدقيقه ٧٧ تعرض الهلال لطرد اللاعب مارسيلو تفاريس، وأصبح الوضع صعباً في المحافظة على النتيجة. في آخر دقائق اللقاء سجل مالك معاذ هدف التعادل؛ ليدمر آمال الهلال في تحقيق لقب الدوري. وفي اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع، وبمجهود فردي مميز يسجل ياسر القحطاني هدف الانتصار في الدقيقة ٩٣ فيما أسماه مشجعو الأندية آنذاك هدف “التاكسي”.

– خماسية هلالية..
في الموسم الماضي تواجه الهلال والأهلي في رحله الهلال للمحافظة على اللقب. افتتح التسجيل اللاعب سالم الدوسري بهدف دراماتيكي، وواصل الهلال التسجيل إلى الهدف الرابع فسجل الأهلي عن طريق عبدالرحمن غريب، ثم سجل الهلال الهدف الخامس لتكون أكبر نتيجة هلالية في الكلاسيكو أمام الأهلي في تاريخ دوري المحترفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *