الرياضة

في إياب ثمن نهائي يوروبا ليغ.. برشلونة يخشى جلطة سراي .. ووست هام يستقبل إشبيلية

جدة – البلاد

يبحث برشلونة والاختصاصي إشبيلية عن التأهل إلى ربع نهائي بطولة يوروبا ليغ، في ظل خوض ثلاثة أندية إسبانية ثمن النهائي وهي تأمل في متابعة الهيمنة الأيبيرية على البطولة القارية الرديفة في السنوات الأخيرة.
وحصد إشبيلية 4 ألقاب العقد الماضي (2014 و2015 و2016 و2020) كما توّج أتلتيكو مدريد عامي 2012 و2018 وفياريال في النسخة الأخيرة على حساب مانشستر يونايتد بركلات الترجيح.
ويحلّ برشلونة القادم من دوري الأبطال على غلطة سراي التركي مساء اليوم، بعد تعادلهما سلباً الأسبوع الماضي في ملعب كامب نو. أما إشبيلية، فيواجه وست هام بعد فوزه عليه ذهاباً بهدف المغربي منير الحدادي.
وتبدو حظوظ ريال بيتيس الأضعف بين الإسبان، إذ يحل على أينتراخت فرانكفورت الألماني بعد خسارته على أرضه (1-2).

ويخوض برشلونة رحلة إسطنبول منتشياً من 10 مباريات دون خسارة، أعادت الروح إلى تشكيلته.
يقود غلطة سراي المدرب الإسباني دومينيك تورنت الذي كان ضمن الجهاز الفني لبرشلونة بين 2007 و2012 ولحق بالمدرب جوزيب غوارديولا إلى بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي ، قبل أن يعمل بمفرده بدءاً من العام 2018.

وست هام للانتفاضة
يعوّل إشبيلية على هذه المسابقة بعد تعادل رجال المدرب خولن لوبيتيغي 6 مرات في آخر 8 مباريات، لتتبخر آماله المنطقية في مزاحمة ريال مدريد المتصدر على لقب الليغا، حيث يحتل الوصافة بفارق 5 نقاط عن برشلونة الذي لعب مباراة أقل.
ويحمل الفريق الأندلسي الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة (6)، أولها في 2006. كما يأمل في بلوغ النهائي للاستفادة من خوضه على ملعبه رامون سانشيس بيزخوان في 18 مايو المقبل.
وتبدو طريق رينجرز الأسكتلندي معبدة لبلوغ دور الثمانية، بعد فوزه ذهاباً على أرضه بثلاثية نظيفة على النجم الأحمر الصربي.

كما تأمل أندية براغا وليون وأتالانتا الدفاع عن فوزها ذهاباً، إذ يواجه براغا نظيره موناكو بعد فوزه ذهاباً بثنائية، فيما يستقبل ليون نظيره بورتو بعد عودته بهدف البرازيلي لوكاس باكيتا، فيما تبدو مواجهة أتالانتا مع مضيفه باير ليفركوزن مشوقة بعد فوز الفريق الإيطالي (3-2).
وكان لايبزيغ الألماني أول المتأهلين إلى ربع النهائي بعد استبعاد خصمه الروسي سبارتاك موسكو بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.
وتسحب قرعة ربع النهائي ونصف النهائي الجمعة في مقر يويفا في نيون السويسرية، فيما يقام ربع النهائي في 7 و14 أبريل، ونصف النهائي في 28 أبريل و5 مايو، والنهائي في 18 مايو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *