الرياضة

الهلال أم الاتحاد.. من يحسم الدوري حال تساوي النقاط؟

الهلال أم الاتحاد.. من يحسم الدوري حال تساوي النقاط؟

اشتد الصراع على لقب الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الكروي الجاري 2021-2022 بين العملاقين الاتحاد والهلال قبل أمتار قليلة من إسدال الستار على الموسم.

 

يحتل الاتحاد صدارة المسابقة بواقع 57 نقطة ويطارده الهلال -حامل اللقب- بـ46 نقطة، مع ملاحظة أن أزرق العاصمة لديه مباراتين مؤجلتين، الفوز بهما من شأنه أن يقلب الأمور تمامًا ويشعل المنافسة.

 

من يحسم الدوري في حال تساوي النقاط؟ الهلال أم الاتحاد؟

 

تنص لوائح الدوري السعودي على منح لقب الدوري للفريق صاحب الأفضلية في “المواجهات المباشرة” وليس فارق الأهداف، وبالتالي فإن الهلال حاليًا لديه موقف أقوى بفوزه في جولات الذهاب أمام الاتحاد 2-1.. لكن هناك مباراة بين الفريقين لم تُلعب بعد في جولات الإياب، يمكن اعتبارها بمنزلة “نهائي الدوري السعودي” بين الزعيم والعميد.

 


كم مباراة تبقت في موسم الدوري السعودي؟

 

رقميًا 6 جولات فقط متبقية على نهاية الدوري السعودي للموسم الحالي، لكن عمليًا لا يزال أمام الهلال 8 مباريات بالنظر إلى أنه يمتلك مباراتين مؤجلتين.

 

كيف يمكن أن يتساوى الهلال والاتحاد في عدد النقاط؟

 

من أجل أن يتساوى الهلال والاتحاد في عدد النقاط بنهاية الدوري، يلزم فوز الهلال بجميع مبارياته الـ8 المتبقية ويحصد 24 نقطة، حينها سيصبح رصيده 70 نقطة.

 

إضافة إلى ذلك، يجب أن يتعادل الاتحاد مرة واحدة من مبارياته الـ6، مع خسارة الكلاسيكو أمام الهلال، حينها سيصبح رصيد العميد 70 نقطة أيضًا، وسيحتفظ الهلال باللقب بالنظر إلى حسمه المواجهات المباشرة، بفوزه ذهابًا وإيابًا أمام الاتحاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *