الرياضة

يبدأ من حائل وينتهي في الرياض .. انطلاق أول رالي للسيدات في المملكة

جدة- محمود العوضي

ينطلق اليوم “رالي جميل للسيدات” برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة حائل، وهو أول رالي ملاحي للسيدات على الطرقات الوعرة والوحيد من نوعه في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.
وسينطلق الحدث من قصر القشلة التاريخي، ويشرف عليه الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، بدعم من الاتحاد الدولي للسيارات عبر لجنة “نساء في رياضة السيارات”.
ويعتبر “رالي جميل للسيدات” حدثًا استثنائيًا وتاريخيًا في سباقات السيارات في الخليج العربي، ويتركز أكثر حول اعتماد المهارات الملاحية لعبور المسار الذي سيغطّي يوميًا مسافة تتراوح بين 300 و500 كيلومتر، وستكون انطلاقته من مدينة حائل وينتهي في الرياض مروراً بمنطقة القصيم.


ويخوض غمار الرالي الذي يمتد حتى 19 من مارس الجاري، 34 فريقًا يمثلون 15 دولة من مختلف أنحاء العالم.
ويتكون كل فريق مشارك في السباق من سيدتين(سائقة وملاحة) ويبلغ طول الرالي ألف كم على طرق صحراوية. وبخصوص طريقة الإعلان عن كل مسار من مسارات الرالي؛ فإنه سيتم كل يوم فقط في الليلة التي تسبق المنافسة عليه إعلان المسار، بحيث تتعرّف كل المشارِكات في الوقت ذاته على الدرب الذي سيسلكنه.


كما اشترطت اللجنة أن تكون السيارات المشاركة غير معدَّلة، وأن أن تكون السيارة رباعية الدفع (4×4) أو بخاصّية الدفع بجميع العجلات (AWD)، وستزود كل سيارة بنظام تتبُّع فائق التطوّر مع أزرار خاصّة لطلب المساعَدة والإنقاذ في حال مواجهة أي أمر طارئ، فيما سيصاحب كل مسارات الرالي طائرة مروحية طبّية وفرق الصيانة المختلفة التي استعدت في جميع الأوقات للتدخّل السريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *