المحليات

المركز المالي للاستدامة السياحية يعين خبراء دوليين

الرياض – البلاد

أقر المركز العالمي للاستدامة السياحية تعيين ثمانية خبراء دوليين في مجال الاستدامة, وذلك ضمن جهوده لقيادة ودعم تحول السياحة إلى صناعة صديقة للبيئة. وجرى اختيار الخبراء الثمانية من القطاعين الحكومي والخاص لما يتمتعون به من خبرات في مجال الاستدامة السياحية, حيث سيعمل الخبراء في أوروبا، وآسيا، وأمريكا سفراء للمركز العالمي للاستدامة السياحية.

ويسعى المركز إلى المساعدة في تقليص الانبعاثات الكربونية من المنشآت السياحية، حيث إن قطاع السياحة الذي يمثل نحو 10% من الناتج الإجمالي، مسؤول عما نسبته 8% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع قد أعلن عن إنشاء المركز العالمي للاستدامة السياحية خلال منتدى مبادرة السعودية الخضراء في أكتوبر 2021، بمدينة الرياض.

ويحظى بدعم من دول العالم التي شاركت في تأسيسه وهي: المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، واليابان، وألمانيا، وكينيا، وجامايكا، والمغرب، وإسبانيا، إضافة إلى المملكة العربية السعودية, وعدد من المنظمات الدولية. وأوضح وزير السياحة أحمد الخطيب، أن المملكة تضع ضمن اهتماماتها مسألة التنمية المستدامة في القطاع السياحي على المستويين المحلي والعالمي, مشيرًا إلى أن جميع المشروعات السياحية العملاقة التي أطلقتها المملكة تراعي قضايا التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة والاعتماد على البدائل الصديقة للبيئة. من جهتها، أعربت كبيرة المستشارين في وزارة السياحة جلوريا جيفارا، عن سعادتها لإطلاق المملكة أول مبادرة عالمية لمواجهة التغير المناخي ودعم تنمية السياحة المستدامة في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *