الرياضة

البلوز لقهر الظروف أمام ليل.. واليوفي لحسم التأهل أمام الغواصات في دوري أبطال أوروبا

جدة – البلاد

يخوض فريق تشيلسي مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا مساء اليوم أمام ليل الفرنسي، وسط سلسلة عقوبات صارمة مفروضة على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش، رغم سهولة مهمته بعد فوزه ذهابا (2-0)، فيما يأمل يوفنتوس حسم تأهله أمام فياريال الإسباني بعد تعادلهما ذهابا (1-1).

وقد جمدت الحكومة البريطانية كل أصول أبراموفيتش، باستثناء النادي الذي سُمح له بمواصلة “الأنشطة المتعلقة بكرة القدم”.
ووضعت الحكومة شروطاً على تشيلسي الذي لا يحقّ له بموجب القيود بيع تذاكر جديدة أو سلع تجارية، وتم تجميد كل الإيرادات من حقوق البث التلفزيوني أو المكافآت من المسابقات التي يشارك بها، كما حُرم من التوقيع مع اللاعبين أو تجديد عقودهم، إضافة إلى وضع سقف للإنفاق، عندما يسافر الفريق للمباريات خارج الديار، ما يثير مخاوف من استنزاف الأموال بسرعة.
من جهته، يأمل ليل في تحقيق إنجاز رغم خسارته ذهاباً بثنائية، وهو ممثل فرنسا الوحيد المتبقي في البطولة بعد إقصاء باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد.
وتعرّض ليل لصفعة قوية بإصابة لاعب وسطه البرتغالي ريناتو سانشيز، الذي سيبتعد لمدة 3 أسابيع عن الملاعب.

يوفنتوس وأفضلية الأرض
في مباراة ثانية لم تحسم منطقيا في الذهاب، يستقبل يوفنتوس ضيفه فياريال( الغواصات الصفراء) بعد تعادلهما (1-1) ذهاباً، علماً أن هدف الفريق الإيطالي لم يعد ثقله وازناً لإلغاء قاعدة أفضلية الهدف خارج الديار.
ويعوّل فريق “السيدة العجوز” على مسجل هدفه بعد 33 ثانية من بداية مباراة الذهاب، الصربي دوشان فلاهوفيتش (22 عاماً) القادم بـ 70 مليون يورو من فيورنتينا في يناير الماضي.
وفيما ثبّت اليوفي موقعه في المركز الرابع في الدوري الإيطالي المؤهل إلى دوري الأبطال، بفوزه 3 مرات توالياً بعد بداية صعبة، لا يزال فياريال ضمن سباق التأهل القاري باحتلاله المركز السابع في الليغا بفارق 6 نقاط عن كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد الثالث والرابع توالياً.

وهذا هو الظهور الثالث لفريق (الغواصات الصفراء) في هذا الدور من البطولة، فيما يخوض فريق (السيدة العجوز) الدور الإقصائي للمرة الثامنة توالياً والـ 18 في تاريخه.
وتسحب قرعة ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي في نيون، ويقام ربع النهائي في 5/6 و12/13 أبريل المقبل، ونصف النهائي في 26/27 أبريل و3/4 مايو المقبل، والنهائي في 28 مايو على استاد “دو فرانس” في باريس، بعد تجريد سان بطرسبرغ شرف الاستضافة بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *