الرياضة

لقاء الأخضر أمام الصين بالشارقة بدون جمهور

الرياض – هاني البشر

بعد مفاوضات مع كل الأطراف المعنية، وتأكيد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ستلعب الصين ضد السعودية بالشارقة بالإمارات بدون جمهور، واضطرت الصين إلى خوض مبارياتها خارج أرضها في هذه التصفيات، بسبب قيود السفر الصارمة المرتبطة بالبلاد، التي تؤثر بشدة على القادمين إليها بسبب منع الحكومة الصينية استقبال الوافدين من الخارج إلا بعد الحجر الصحي 21 يوما. وتقام مواجهة الصين مع السعودية في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 على ملعب الشارقة يوم 24 مارس الجاري.

يحتاج المنتخب السعودي بنقاط لقاء الصين لضمان التأهل للمونديال مباشرةً. وحتى التعادل والخسارة يُمكن أن تؤهل السعودية في الجولة القادمة، لكن بشرط خسارة أستراليا من اليابان في نفس الجولة، وإلا سيتأجل حلم الصعود للجولة الأخيرة. وفي حالة فوز أستراليا على اليابان، سيكفي المنتخب السعودي التعادل مع الكونغر في الجولة الأخيرة للتأهل.

يذكر أن المنتخب السعودي يتصدر مجموعته برصيد 19 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام المنتخب الياباني صاحب المركز الثاني، وفي المركز الثالث يأتي منتخب أستراليا برصيد 15 نقطة، ومنتخب عمان بالمركز الرابع برصيد 8 نقاط، ويحتل منتخب الصين المركز الخامس برصيد 5 نقاط، بينما يتذيل منتخب فيتنام الترتيب برصيد 3 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *