الرياضة

بعد 24 جولة من دوري المحترفين.. الاتحاد يقترب من اللقب.. وصراع بين ثلاثي الرياض

جدة – هلال سلمان

اقترب فريق الاتحاد من الفوز باللقب لأول مرة منذ عام 2009، وذلك بعد انقضاء 24 جولة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يبتعد بفارق مريح عن أقرب منافسيه، وسط مطاردة من ثلاثي الرياض؛ الهلال الوصيف، وجاره الشباب الذي يتخلف عنه بفارق الأهداف ولكل منهما 46 نقطة، والنصر الرابع الذي يمتلك 45 نقطة، مع بقاء مباراتين مؤجلتين للهلال أمام الفيحاء والاتفاق.
ويعد فارق 11 نقطة مريحا للاتحاد، الأكثر فوزا بعد تحقيقه 18 انتصارا، والأقوى هجوما؛ حيث هزَّ شباك منافسيه بـ 51 هدفا، لكن الهلال يملك فرصة تقليص الفارق إلى 5 نقاط في حال فوزه بمباراتيه المؤجلتين.
حملت هذه الجولة العديد من التغييرات في المراكز، فبعد التعثر أمام المنافس المباشر الهلال، عاد الاتحاد ليعزز صدارته بفوز ثمين على الشباب الذي تراجع للمركز الثالث، وذلك بعد فوز الهلال الصعب على الرائد الذي منحه الوصافة بفارق الأهداف، فيما بات النصر رابعا بعد تعادله بصعوبة مع الاتفاق.
وينتظر ثلاثي العاصمة أي تعثر للاتحاد لتقليص الفارق معه وإحياء آمال المنافسة، وذلك ما يزيد من أهمية كل مباراة في الجولات المقبلة.

الأهلي ينتفض مع مدربه الجديد
حقق الأهلي أول فوز له بقيادة مدربه الجديد سيبولدي؛ حيث قدم مستوى مميزا أمام الطائي بدعم كبير من جماهيره، وارتقى للمركز العاشر برصيد 28 نقطة.
واستقر ضمك في المركز الخامس برصيد 39 نقطة بعد فوزه على الحزم، وواصل الفتح تصاعده ليصبح سادسا بعد أن كان ثامنا، مستغلا فوزه على أبها ليتساوى معه بـ 31 نقطة.
وصعد الفيحاء للثامن بـ 30 نقطة بعد فوزه على الباطن، مستغلا هزيمة الرائد الذي تراجع من السابع للتاسع بعد سقوطه أمام الهلال.

صراع الهروب من الهبوط
تعيش الفرق التي تحتل المراكز من الـ 11 إلى الأخير صراعا للهروب من الهبوط، فالطائي الـ 11 برصيد 26 نقطة تعثر في مباراتين متتاليتين ليصبح متفوقا بنقطة وحيدة عن التعاون والفيصلي اللذين يأملان بالبقاء في دوري الأضواء، خصوصا أنهما يمثلان الوطن آسيويا، أما الاتفاق الـ 14 فلديه 24 نقطة بعد تعادله مع النصر، ويبدو أنه يعيش فترة انتعاش فني بعد قدوم المدرب الفرنسي كارتيرون، لكن عليه عدم التفريط بأي نقطة في الجولات المقبلة، ومثله الباطن قبل الأخير برصيد 22 نقطة بعد خسارتين متتاليتين، أما الحزم فيبدو أنه سيكون أول الهابطين للدرجة الأولى، وأمله ضئيل للغاية في البقاء.

أرقام الجولة
– اهتزت الشباك 20 مرة في الجولة الـ 24، وكان الفوز الأكبر للفتح بثلاثية نظيفة على أبها، وللأهلي (3-1) على الطائي.
– أشهرت البطاقات الحمراء 5 مرات، منها 3 للاتفاق (كوايسون وفهد غازي وسنوسي هوساوي)، وأخرى لبلال العيفة (أبها)، وعبد العزيز العرياني (الباطن).
– احتسبت 3 جزائيات نجح في تنفيذها كل من تاوامبا (التعاون) والسومة (الأهلي) وزيلايا (ضمك).

إيغالو يتصدر الهدافين
يتصدر النيجيري إيغالو مهاجم الهلال، ترتيب الهدافين بـ 16 هدفا، متفوقا بفارق هدف وحيد عن كل من الكاميروني تاوامبا مهاجم التعاون، والبرازيلي رومارينيو نجم الاتحاد ولكل منهما 15 هدفا، وخلف هذا الثلاثي يأتي البرازيلي تاليسكا مهاجم النصر الذي غاب عن هز الشباك في آخر 4 جولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *