الرياضة

الأمير فهد بن جلوي يتوج الأهلي بلقب الدوري الممتاز للكرة الطائرة

جدة- محمود العوضي
توج الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية فريق الأهلي بلقب الدوري الممتاز للكرة الطائرة والمركز الأول، وفريق الهلال بالمركز الثاني، وفريق الفيصلي بالمركز الثالث. فريق الأهلي توج بلقب الدوري الممتاز للكرة الطائرة 2022/2021، بعد سيطرته على أجواء الكرة الطائرة السعودية هذا الموسم.

أبطال الأهلي اختتموا مشوارهم الناجح في البطولة بحسم لقاء الكلاسيكو الذي جمعهم مساء اليوم على صالة وزارة الرياضة في الرياض، بفريق الهلال الوصيف بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط، جاءت على النحو التالي(34/36، 31/29، 22/25،19/25)، وبعد نهاية المباراة توج فريق الأهلي بدرع الدوري الممتاز للكرة الطائرة.

وبذلك وسع الأهلي، الفارق مع أقرب منافسيه الهلال، إلى 6 ألقاب. وكان الأهلي قد ضمن حسم اللقب بعد فوزه على فريق الترجي في الجولة 21 وقبل الأخيرة من البطولة.

من ناحية أخرى، ستنطلق في الفترة من 22- 24 من الشهر الجاري بطولة النخبة للكرة الطائرة، بمشاركة الرباعي “الأهلي الهلال والفيصلي والترجي”، وذلك على صالة وزارة الرياضة بالرياض، وتشهد البطولة مواجهات ساخنة ومرتقبة لعشاق كرة الطائرة السعودية.

وتنطلق المنافسات يوم 22 مارس الجاري، بمواجهة الأهلي أمام الترجي، فيما يقابل الهلال نظيره الفيصلي.

وفي يوم 23 مارس سيواجه الأهلي نظيره الفيصلي، وفي المواجهة الثانية يلعب الهلال مع الترجي.

وتختتم المنافسات يوم 24 ، بلقاء الفيصلي مع الترجي، واللقاء الأخير بين الأهلي والهلال.

‎الجدير بالذكر أن الأهلي هو بطل النسخة الأخيرة من بطولة النخبة، فيما احتل الهلال المركز الثاني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *