المحليات

خدمات طبية للاجئين السوريين ومساعدات في اليمن

الرياض – البلاد

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول اتفاقية مشتركة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لتوفير إمدادات المياه الصالحة للشرب والاستخدام الآدمي في محافظات مأرب والجوف وحجة وصعدة باليمن، يستفيد منها 33.235 فردًا، بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي.

وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز وممثل منظمة اليونيسيف في منطقة الخليج السيد الطيب آدم، وذلك بمقر المركز في الرياض.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير مصادر مياه صالحة للشرب للمناطق الأكثر احتياجًا في اليمن، والمساهمة في تقليل نسبة الأمراض الناتجة عن شرب المياه الملوثة، والعناية بالنظافة الشخصية والصرف الصحي، كما تستهدف الاتفاقية زيادة الوعي الصحي وبناء القدرات.

من جهة ثانية وزع المركز مساعدات إيوائية طارئة للأسر المتضررة في مديرية حديبو بمحافظة سقطرى. كما وزع 27 طنا و 927 كيلوغراما من السلال الغذائية للنازحين والأسر الأكثر احتياجًا في مديرية الوادي بمحافظة مأرب، استفاد منها 1,566 فردًا.

وفي الأردن اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الحملة التطوعية السابعة في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وهيئة الهلال الأحمر السعودي وجمعية عناية الصحية، وذلك بمشاركة 35 متطوعًا من مختلف التخصصات.

وتضمنت الحملة تقديم الخدمات الطبية الأساسية لقاطني المخيم في عيادات الجراحة العامة والقلب والعظام، والعلاج الطبيعي والطب النفسي، وعيادات طب الأسرة والنساء والولادة والجلدية والطوارئ والتمريض والأطفال، استفاد منها 1.400 مريضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *