رياضة مقالات الكتاب

خالد بن سلطان والحدث الأبرز في السعودية

 في حدث استثنائي، عاشت المملكة العربية السعودية لحظات المتعة في قصة تُكتب للتاريخ في كل مناطقها، حيث احتضنت مدينة نيوم الشهر الماضي، انطلاق جولة “ديزرت إكس بري” من السباق الافتتاحي لسلسلة “إكستريم إي” العالمية لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية، التي أقيمت بالمملكة للمرة الثانية، بمشاركة 10 فرق مثلها 20 متسابقاً.
كلنا فخر بما حدث ويحدث، فالسعودية تتصدر المشهد في كل المجالات سواء كانت سياسية أو اقتصادية، أو رياضية. هذا التميز الذي تشهده كل مناسبة تحتضنها المملكة، يعد في الحقيقة ترجمة للدعم من قبل قيادة المملكة – حفظها الله. والدعم السخي من ملهمنّا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – أيده الله.

فاستضافة أهم الأحداث الرياضية العالمية بمختلف أشكالها من ضمن مبادرات رؤية المملكة 2030، لبناء مستقبل يعكس المكانة والواقع الذي تعيشه بلادنا.
اختيار مدينة “نيوم” لإقامة سباق “إكستريم إي” جاء لكونها المدينة المميزة في الطاقة البديلة، حيث تشهد أكبر المشاريع الصديقة للبيئة “ذا لاين”، الذي يعد نموذجًا لما يجب أن تكون عليه المجتمعات مستقبلاً، وإقامة هذه الفعاليات بهذه المواقع والاستضافات الرياضية العالمية هو في الحقيقة مكمن المنهجية في طريقة الجذب الذي يساهم في التعريف بالوطن ومدخراته وجذب الاستثمارات وراحة المواطن، وما يمثله الوطن من شباب وشابات لديهم الرغبة في الرقي بوطنهم.

المسابقات جذبت الجنسين؛ شبابا وفتيات.
وأعجبني قول الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية:” ستكون “نيوم” مدينة المستقبل أرضًا لاحتضان هذا السباق، من أجل بناء نظام بيئي عالي الأداء؛ لجعل المملكة رائدة في تطوير وتعزيز مصادر الطاقة البديلة، والحفاظ على البيئة للأجيال القادمة”.. نعم ما يهمنا الجيل القادم وربطه ببلاده.
الرياضة تسير في خطى ثابتة ورؤى مستقبلة وما نشاهده من التوسع في رياضة السيدات، يجعلنا نعتز بما تحقق.

نقولها لوزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل:”
أنتم حقيقة من نفخر به، وبخطواته الملموسة نحو الرقي ببلادنا، وكلنا سعادة بوجود سباقات عالمية في بلادنا وما يهمنا أن نُحاكي دول العالم”.
وشكرًا للأمير خالد بن سلطان، فمعك الرياضة ممتعة، فقد رأينا الجمال بكل معانيه في” ديزرت إكس بري”.
وهنا أستذكر مقولة سيدي ولي العهد:” إن مستقبل المملكة مُبشر وواعد، وتستحق بلادنا أكثر مما تحقق، لدينا قدرات سنقوم بمضاعفة دورها وزيادة إسهامها في صناعة هذا المستقبل”.. مشاركة المملكة في كل المسابقات دلالة على التميز والرغبة في تحقيق التطور في مجال الرياضة، وأكرر:(دمت يا وطني شامخاً).
Gadir2244@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *