الرياضة

ديربي ناري يجمع” رونالد ورفاقه مع السيتزنز”

جدة – البلاد

يحل مانشستر يونايتد مساء اليوم ضيفاً على جاره اللدود سيتي في “ديربي مخادع” لمدينة مانشستر، حيث تميل الأرقام لصالح “الشياطين الحمر” في عقر دار متصدر البريميرليغ، وذلك في قمة مباريات المرحلة الـ 28.
رغم هيمنة رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا على الكرة الإنجليزية في الأعوام الأخيرة، إلاّ انّ ملعبهم “الاتحاد” نادراً ما ابتسم لهم أمام فريق “الشياطين الحمر”.

وتميل الكفة لصالح يونايتد؛ إذ تشير الأرقام إلى عدم تمكن “سيتيزنز” من الفوز سوى في مباراة يتيمة من الـ 7 الأخيرة على أرضه في مختلف المسابقات، في نقيض صارخ لسجله الإيجابي على ملعب جاره في “أولد ترافورد”.
ويحتل يونايتد المركز الرابع بـ 47 نقطة، متأخراً بفارق 3 نقاط عن تشلسي الذي يملك مباراتين مؤجلتين، ومتقدماً بفارق نقطتين فقط عن وست هام وآرسنال السادس، علماً أن الأخير يملك 3 مباريات مؤجلة، في صراع حجز أحد المقاعد الأربعة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

يخشى سيتي، الذي يعشق الاستحواذ من سرعة يونايتد في الهجمات المرتدة، حيث يدرك غوارديولا جيداً مدى الضرر الذي يمكن للاعبين أمثال جيدون سانشو وماركوس راشفورد، إحداثه بفريقه.
إلى ذلك، لم يخسر يونايتد سوى مرة واحدة في الدوري عقب وصول مدربه الجديد الألماني رالف رانغنيك خلفاً للنروجي سولشاير في ديسمبر الماضي.

وتُطرح علامات استفهام حول إمكانية الزج بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أساسياً، رغم أنه لم يسجل سوى هدف وحيد في مبارياته الـ 10 الأخيرة، مع أنه سجل 14 هدفاً في 20 مباراة قبل أن يتراجع مستواه.
ويسعى سيتي لحسم الديربي لصالحه قبل استحقاقه الأوروبي بعد 4 أيام أمام سبورتنغ لشبونة البرتغالي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، بعدما ضمن بنسبة كبيرة تأهله إلى ثمن النهائي بفوزه الكبير بخماسية نظيفة ذهاباً.
في المقابل، يستعدّ يونايتد لخوض أسبوعين حاسمين، فيستقبل توتنهام في المرحلة المقبلة للدوري وأتلتيكو مدريد في 15 مارس الحالي، في ذهاب ثمن نهائي المسابقة القارية بعد تعادلهما 1-1 ذهاباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *