الرياضة

في افتتاح الجولة الـ 23 من دوري المحترفين.. ديربي رابع بين قطبي الرياض.. والاتحاد يستقبل ضمك

جدة – هلال سلمان

تفتتح الجولة الـ 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بمواجهتين قويتين مساء اليوم الخميس، حيث يستضيف الاتحاد المتصدر نظيره ضمك في الـ 7 مساء، فيما يقام ديربي الرياض بين النصر والهلال في الـ 9 مساء.

الاتحاد VS ضمك
يسعى الاتحاد المتصدر برصيد 51 نقطة، لمواصلة الزحف بكل قوة نحو اللقب، وتحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد الانتصار في ديربي جدة على جاره الأهلي، في حين ستكون مهمة ضمك صاحب المركز الخامس برصيد 36 نقطة، صعبة على أرض (العميد) وأمام جماهيره، مع أنه يعيش فترة جيدة بعد فوزين متتاليين على أبها والرائد. يغيب عن الاتحاد زياد الصحفي وكورونادو بسبب الإصابة، فيما يفتقد ضمك خدمات مدافعه سيرجيو فيتور ولاعب وسطه أنتوليتش للإيقاف. مواجهة الذهاب انتهت بالتعادل (1-1).

النصر VS الهلال
ديربي رابع يجمع قطبي الرياض هذا الموسم، حيث انتصر الهلال في مباراتي نصف نهائي دوري أبطال آسيا وربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بنتيجة (2-1)، في حين حسم النصر مواجهة الذهاب في الدوري بهدفين نظيفين، ويسعى لاستغلال الأرض والجمهور لمعادلة الكفة ورد الاعتبار من الخسارة الأخيرة التي أقصته من كأس الملك.
يمتلك النصر 44 نقطة في المركز الثاني، في حين يحتل الهلال المركز الرابع بـ 37 نقطة، وتنتظره مواجهة كلاسيكو مرتقبة أمام الاتحاد الثلاثاء المقبل المؤجلة من الجولة الـ 12، وهو ما يزيد من الضغط عليه في الديربي، حيث سيؤدي فوزه في الديربي والكلاسيكو إلى دخوله بقوة في دائرة المنافسة، في حين ستعصف الخسارة بآماله في الحفاظ على لقبه.
حقق النصر فوزين متتاليين على الباطن وأبها، ومثله فعل الهلال بفوزه على الشباب والحزم، ويفتقد الفريقان خدمات ظهيريهما الدوليين سلطان الغنام ومحمد البريك للإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *