الرياضة

السعودية تستضيف دور المجموعات لدوري أبطال آسيا

جدة – هلال سلمان
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استضافة المملكة العربية السعودية لمباريات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022 لمنطقة غرب القارة، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 27 أبريل المقبل.

ويستهل نادي الهلال حامل اللقب مشوار المنافسة من خلال مباريات المجموعة الأولى التي تقام في الرياض، وتضم المجموعة أيضاً: الاستقلال الطاجيكي، والريان القطري، والفائز من مباراة الدور التمهيدي بين الشارقة الإماراتي والزوراء العراقي.

كما تستضيف الرياض مباريات المجموعة الثانية التي تضم كلا من: الشباب السعودي، والجزيرة الإماراتي، والقوة الجوية العراقي، إلى جانب مومباي الهندي الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة.

أما مباريات المجموعة الثالثة فستقام بمدينة جدة، وتضم فرق: فولاذ خوزستان الإيراني، وشباب الأهلي دبي الإماراتي، والغرافة القطري، وآهال التركماني.

وتقام مباريات المجموعة الرابعة في بريدة، وتضم كلا من: سيباهان الإيراني، والدحيل القطري، وباختاكور الأوزبكي، إلى جانب الفائز من مباراة الدور التمهيدي بين التعاون السعودي والجيش السوري.

وتستضيف مدينة الدمام مباريات المجموعة الخامسة، حيث تضم المجموعة كلا من: السد القطري، والفيصلي السعودي الذي يخوض المشاركة الأولى، والوحدات الأردني، والفائز من مباراة الدور التمهيدي بين بني ياس الإماراتي وناساف الأوزبكي.

وستقام مباريات الأدوار الإقصائية من جولة واحدة في منطقة الغرب، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 10 فبراير 2023، حيث تقام مباريات دور الـ 16 يومي 3 و4 فبراير، وتقام مباريات الدور ربع النهائي يوم 7 فبراير، على أن تجري مباراة الدور نصف النهائي لمنطقة الغرب يوم 10 فبراير. ويقام نهائي البطولة من مباراتي ذهاب وإياب وذلك يومي 19 و26 فبراير 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *