رياضة مقالات الكتاب

اكتملت المهمة..

هذا ماغرد به موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد نهاية ربع النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وأكمل ذلك برتويت وتغريدة فيها رائحة الميول الرياضية حيث تداولها الشارع الرياضي بالإيجاب والسلب مما ذهب باتحاد القدم بالاعتذار والتحقيق مع الشركة الراعية لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.
السؤال العريض.. لماذا كل هذه الأخطاء في جميع ردهات الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ بدايةً بلجنة المسابقات ولجنة الاحتراف ولجنة الانضباط والأخلاق ولجنة الكفاءة المالية ولجنة الحكام، رغم وضوح القضايا التي وقعت، وأبرزها:

قضية المباراة المؤجلة بين ناديي الاتحاد والهلال (لجنة المسابقات).
قضية حصول الاتحاد على شهادة الكفاءة المالية (لجنة الكفاءة المالية).
قضية كنو الموقع للنصر والاتصال الشهير والبكاء والصياح بالملعب، وفجأة الإعلان عن توقيعه مع الهلال (لجنة الاحتراف).
قضية الأخطاء التحكيمية التي حسمت كثيرا من المباريات سواء بالدوري أو مباريات الكأس، ومنها على سبيل المثال- لا الحصر- مباراة الاهلي أمام الاتحاد بالدوري ذهابًا وإيابًا، ومباراة النصر أمام الهلال بالكأس، وخروج النصر من المسابقة (لجنة الحكام).

هذا غيض من فيض، والقضايا كثيرة وبجميع اللجان رغم المبالغ المالية الكبيرة المخصصة للمنظومة الرياضية، التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة عرّاب رؤية السعودية 2030 ولي العهد محمد بن سلمان، يحفظه الله.
اكتملت المهمة وبقي الأهم، والذي أراه عقد جمعية عمومية لسحب الثقة من اتحاد القدم ولجانه وفتح باب الترشح والاستعانة بكوادر أجنبية لإدارة هذه اللجان، يكون لها باع طويل بهذه اللجان، فعلى اتحاد القدم الاستعانة بهم في هذا المجال للتطوير والتصحيح.

همسة..
‏” تعلموا فن الاحتواء لحماية من حولكم ، فالجميع يحتاجه الكبير والصغير ، الذكر والأنثى، عندما يكون أحدهم على حافة الانهيار النفسي ، يحتاج للاحتواء أكثر من حاجته للنصح والعتاب”.
‏alialghamd1@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *