الإقتصاد

دعم التجارة والاستثمار مع الأردن

البلاد- ياسر بن يوسف

استضاف اتحاد الغرف التجارية السعودية بمقره بالرياض وفداً صناعياً من المملكة الأردنية الهاشمية برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسف محمود الشمالي، وبحضور مساعد وزير التجارة بدر بن عبد المحسن الهداب والنائب الأول لرئيس اتحاد الغرف السعودية المهندس طارق الحيدري ورئيس غرفة صناعة الأردن والمهندس فتحي الجغبير، وعدد من أصحاب الأعمال في البلدين الشقيقين.
وعبر الوزير الشمالي عن أمله أن تتم ترجمة الإمكانات والفرص الاستثمارية إلى مشاريع واقعية تُنفَّذ من خلال شراكات جديدة بين أصحاب الأعمال، وتوسيع مجالات التعاون المشترك.

من جهته, نوه النائب الأول لرئيس اتحاد الغرف التجارية السعودية المهندس طارق الحيدري إلى أهمية هذا الملتقي، وما يحمله من معان تؤكد على عمق العلاقات الوطيدة بين المملكتين قيادة وشعوباً.
كما أعرب المهندس فتحي الجغبير رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان عن تطلعه إلى توسيع أطر التعاون الاقتصادي ليشمل تعزيز الاستثمار السعودي في المملكة، الذي وصل في العام 2019 الى حوالي 10 مليارات دولار.
وفي ختام اللقاء وقع اتحاد الغرف السعودية مذكرة تعاون مع غرفة صناعة الأردن ومذكرة أخرى بين الغرفة التجارية بالرياض وغرفة صناعة عمان, تهدف الى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية وتبادل المعلومات حول الفرص الواعدة في البلدين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *