المحليات

تقدير أممي لجهود المملكة الإنسانية في العالم

الرياض- البلاد

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بمقر المركز في الرياض أمس، الممثل الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خالد خليفة.

واستعرض اللقاء الجهود الإغاثية والإنسانية التي قدمها المركز للدول المنكوبة في أرجاء العالم خصوصًا في اليمن، وما قامت به المملكة من جهود تجاه اللاجئين اليمنيين والسوريين ولاجئي أقلية الروهينجا في بنغلاديش، بالإضافة إلى البرامج التنفيذية المشتركة التي وقعها المركز مع المفوضية والجاري تنفيذها، والتطرق إلى أهم التحديات والمعوقات التي تواجه تنفيذ البرامج وسبل تذليلها.

وأعرب خالد خليفة، عن إعجابه بالشراكة الإستراتيجية بين الجانبين في سبيل خدمة اللاجئين والنازحين في المنطقة وتوفير سبل العيش الكريم لهم.

من جهة ثانية التقت مديرة إدارة الدعم المجتمعي بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتورة هناء عمر بمقر المركز في الرياض، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالعنف الجنسي في حالات النزاع باميلا باتن.
وجرى خلال اللقاء بحث الأمور المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية وسبل تقديم الدعم المادي والمعنوي لفئة النساء خلال الأزمات.

وأثنت باميلا باتن على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني، مشيدة بالآلية الاحترافية التي ينتهجها مركز الملك سلمان للإغاثة لإيصال المساعدات إلى مستحقيها في مختلف دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *