المحليات

انطلاق مؤتمر حوار خبراء اقتصاديات الصحة السعودي بمشاركة 500 متخصص

الرياض : البلاد

بدأت صباح اليوم أعمال “مؤتمر حوار خبراء اقتصاديات الصحة السعودي” بفندق فوكو الرياض بتنظيم من “الجمعية العلمية السعودية للسكري”.

ويناقش المنتدى الذي يستمر على مدى يومين أوراق عمل تتصل باقتصاديات الصحة الأكثر اتصالاً بداء السكري، إلى جانب جلسات علمية وورش عمل تتناول محاور اقتصاديات الصحة الأكثر أهمية لداء السكري.

ويشارك في المنتدى قرابة 500 متخصص من الكادر الصحي حضورياً وافتراضياً، وفي تصريح لـ”واس” أبان الأستاذ المشارك بجامعة الملك سعود المختص باقتصاديات الدواء والسياسة الصحية يزيد بن سليمان الرثيع, أن دور اقتصاديات الصحة يكمن في دراسة الفائدة العلاجية والمالية من أي تدخل صحي، كما وأوضح مستشار معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس نزار الحريري متحدثاً عن مشاركته بالجانب الصناعي للمؤتمر “تم التركيز بالمؤتمر على مستوى الجانب الصناعي، وخصوصاً اللقاحات باعتبارها مشكلة أصبحت على مستوى العالم لنقص إمدادها للأطفال”.

وقالت الجمعية العلمية السعودية للسكري أنها تعطي أولوية قصوى لاقتصاديات الصحة بهدف توفير معلومات أمام المخطط الصحي في المنظومة الصحية وصولاً إلى الاستخدام الفعّال للموارد، وتحقيق أقصى الفوائد الصحية.

ويبحث المنتدى موضوعات من أبرزها الوضع الحالي لمعايير اختيار الأدوية والعلاجات الفعالة لداء السكري، وكذلك التحديات والصعوبات التي تواجه القطاعات الصحية ومراجعة الضوابط والمعايير والقواعد والإجراءات المتعلقة بتسعير المنتجات الطبية.

ويسعى المنتدى إلى الاطلاع على التجارب العالمية وإمكانية الاستفادة منها بهدف رفع مستوى تقييم العلاجات والتدخلات فيما يتعلق بداء السكري تحقيقاً لأحد أهداف رؤية 2030 وهو رفع جودة الخدمات الصحية في المملكة لتصل إلى أفضل المقاييس العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *