الرياضة

بعد الجولة 25 من دوري” يلو”  الخليج يستعيد الصدارة.. وريمونتادا أحدية تبقيه ثالثا

 

حائل ـ خالد الحامد

واصل فريقا الخليج والعدالة تبادل كرسي الصدارة ، حيث استعاد الخليج المركز الأول في ترتيب دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى بعد فوزه في الجولة الـ 25 من المسابقة  على الدرعية بهدفين نظيفين رافعاً رصيده الى 46 نقطة.  واحتدمت المنافسة على القمة واشتد الصراع في القاع، بعد نهاية الجولة التي كانت حافلة بالندية والإثارة، فقد شهدت تغيرات في المراكز، فالعدالة تراجع للمركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر الخليج بعد تعادله مع العين ، وتمسك فريق أحد بمركزه الثالث بـ  42 نقطة ، بعد أن سجل ريمونتادا جميلة أمام مضيفه الوحدة بعد تأخره بثلاثية ونجح في إدراك التعادل في الثواني الأخيرة من عمر المباراة ، كما استرد الجبلين المركز الرابع بـ41  نقطة بعد فوزه على منافسة هجر الذي تراجع للمرتبة الخامسة 39 نقطة .

وحافظت فرق ” الوحدة والقادسية والعروبة والخلود ” على مراكزها من السادس حتى التاسع ، فقد جاء الوحدة سادساً بـ 38 نقطة بعد التعادل مع أحد ، ويأتي بعده فريق القادسية سابعا بـ 37 نقطة بعد الفوز الصعب على الخلود بهدف وحيد ، والعروبة ثامنا بـ 35 نقطة بعد التعادل مع نجران ، ورغم الخسارة من القادسية بقي الخلود بالمركز التاسع بـ 34 نقطة .

وتنازل الساحل عن المركز العاشر ليتراجع للمركز الـ11 بـ33 نقطة، بعد تلقيه الخسارة من جدة ، ليحل مكانه فريق الأخدود عاشرا برصيد 34 نقطة بعد فوزه على النهضة ، وتقدم جدة للمركز الثاني عشر بـ  31 نقطة بعد الفوز على الساحل ، وتراجع فريق الشعلة للمركز الثالث عشر بـ 30 نقطة ، يليه نجران بنفس الرصيد والدرعية 29 نقطة.

الخماسي الأخير على حاله

لا يزال شبح الهبوط يهدد 5 فرق حتى الآن، وهي على الترتيب من الأعلى إلى الأدنى، النهضة السادس عشر، الذي توقف عند 27 نقطة بعد الخسارة من الخدود، وزاد العين رصيده إلى 27 نقطة بعد تعادله مع العدالة في المركز السابع عشر ، ويأتي الجيل بنفس الرصيد 27 نقطة بعد تعادله مع الأخدود، وفي المركز قبل الأخير يحل الكوكب برصيد 22 نقطة بعد التعادل مع الشعلة ” في ديربي الخرج “، وفي قاع الترتيب يقبع بيشة برصيد 18 نقطة بعد التعادل مع الجيل .

أرقام الجولة 24

-لعبت بالجولة 10 مباريات، فاز فيها أصحاب الأرض في اربع مباريات والضيوف في مباراة واحدة، وسجل التعادل في خمس مواجهات .

– شهدت الجولة تسجيل 25 هدفا. أحرز اللاعبون المحليون 13 هدفاً، والأجانب 9 أهداف، فيما سجل المواليد 3 أهداف.  -شهدت الجولة احتساب 4 ركلات جزاء، وإشهار بطاقة حمراء وحيدة.

 – يتربع على قائمة الهدافين على صعيد “الأجانب” مهاجم فريق أحد، المدغشقري كارولوس أندريا. بواقع 21 هدفا، وعلى صعيد اللاعبين المحليين يأتي زميله مهاجم أحد حمد الجهيم برصيد 7 أهداف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *