الرياضة

في ملحق ثمن نهائي يوروبا ليغ… قمة حامية بين نابولي وبرشلونة.. والخطر يهدد دورتموند

جدة – البلاد

تتجه الأنظار مساء اليوم الخميس إلى ملعب “دييغو أرماندو مارادونا” حيث القمة الحامية المفتوحة على كافة الاحتمالات بين نابولي وبرشلونة في إياب الملحق المؤهل إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، فيما يواجه بوروسيا دورتموند خطر الخروج عندما يحل ضيفا على رينجرز الأسكتلندي.
في المباراة الأولى، تبقى حظوظ نابولي وبرشلونة قائمة في بلوغ الدور ثمن النهائي بتعادلهما ذهابا 1-1 بعد إلغاء قاعدة ترجيح الأفضلية بالأهداف المسجلة خارج القواعد، وبالتالي فإن فوز أحدهما وحده يمنحه بطاقة التأهل.
تكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لبرشلونة؛ كون المسابقة هي الوحيدة المتبقية له لإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقتي الكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا، وابتعاده بفارق 15 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد متصدر الليغا، وبالتالي فإن الخروج من الـ”يوروبا ليغ” سيكون بمثابة نكسة للنادي الذي بصدد إعادة بناء صفوفه واستعادة توهجه.

يدخل برشلونة المباراة بمعنويات عالية بعد شوطه الثاني الواعد أمام نابولي ذهابا، وفوزه الرائع الذي تلاه في الليغا على حساب مضيفه فالنسيا (4-1) الأحد الماضي.
ولا تختلف حال نابولي عن برشلونة بخصوص إنقاذ الموسم بعد خروجه من ثمن نهائي كأس إيطاليا بخسارة مدوية أمام فيورنتينا 2-5، وإن كانت حظوظه للتتويج بالدوري لا تزال قائمة حيث يتخلف بفارق نقطتين عن ميلان المتصدر، ويعول على عاملي الأرض والجمهور للإطاحة بالنادي الكاتالوني وحجز بطاقته إلى ثمن النهائي المقرر سحب قرعته غدا الجمعة.

عودة هالاند
ويواجه بوروسيا دورتموند خطر الخروج من يوروبا ليغ عندما يحل ضيفا على رينجرز حيث يحتاج إلى الفوز بفارق 3 أهداف بعدما مني بخسارة مدوية على أرضه 2-4 ذهابا.
يعيش دورتموند موسما غريبا بحسب الصحف المحلية التي تعتبر بأن الفريق يحقق نتائج رائعة ثم سيئة للغاية من دون أي سبب، وهذا ما حصل بالفعل في الأسبوعين الأخيرين. وتلقى دورتموند نبأ سارا بتعافي هدافه النرويجي إرلينغ هالاند من إصابة عضلية وعودته إلى تدريبات الفريق دون أي مضاعفات.

في المقابل، فإن لاعب وسطه الشاب الأمريكي جيوفاني رينا سيغيب بسبب الإصابة.
ويبدو الفريقان الأندلسيان إشبيلية، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (6)، وريال بيتيس الأقرب لبلوغ ثمن النهائي بعدما حقق كل منهما نتيجة لافتة ذهابا، الأول بفوزه على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 3-1، والثاني على مضيفه زينيت الروسي 3-2.
في المقابل، تنتظر مواطنهما ريال سوسييداد، رابع الأندية الإسبانية الممثلة في الملحق، مهمة صعبة أمام ضيفه لايبزيغ الألماني، علما بأنه انتزع تعادلا ثمينا من الأخير ذهابا 2-2.
ويخوض الممثلان الآخران لإيطاليا أتالانتا ولاتسيو اختبارين لا يخلوان من صعوبة، الأول أمام مضيفه أولمبياكوس اليوناني والثاني أمام ضيفه بورتو البرتغالي.

ويدخل أتالانتا مواجهة بطل اليونان بأفضلية الفوز ذهابا 2-1، فيما يحتاج لاتسيو إلى تعويض خسارته بالنتيجة ذاتها أمام بوتو.
بدوره، يسعى براغا البرتغالي لتعويض سقوطه أمام مضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي 0-2 عندما يستضيفه في براغا.
وتتأهل الأندية الـ 8 عن ملحق الدوري الأوروبي لتلتحق بمتصدري المجموعات الـ 8، وهي: ليون وموناكو الفرنسيان، سبارتاك موسكو الروسي، أينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن الألمانيان، غلطة سراي التركي، النجم الأحمر الصربي ووست هام الإنجليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *