المحليات

يهنئون بيوم التأسيس.. خليجيون وعرب لـ(البلاد) : السعودية نموذج للوحدة والنهضة المباركة

خاص – غدير عبدالله الطيار

تعيش المملكة العربية السعودية اليوم احتفالات ذكرى يوم التأسيس. “البلاد” رصدت أصداء المناسبة والمشاعر فكانت هذه اللقاءات من مواطنين وخليجيين ومن دول عربية.

 

حيث عبر الاعلامي ماضي عبدالله الخميس، الأمين العام لهيئة الملتقى الاعلامي العربي من دولة الكويت بحديث قال فيه: بمناسبة يوم التأسيس .. نسأل الله أن يحفظ الشعب السعودي الشقيق ويمنحهم الأمن والأمان والاستقرار .. وأن يوفق القيادة السعودية الحكيمة في خطاها الراسخة نحو النمو والتطور والنهضة المباركة التي تشهدها السعودية في مختلف المجالات

.بلا شك ان ما تحققه السعودية اليوم من قفزات غير مسبوقة في ميادين التنمية والتطور يسعدنا جميعا كشعوب خليجية .. ونفرح بما يتحقق لأهلنا واخوتنا السعوديين وهو ما يستحقونه بالفعل في ظل كل ما يمتلكونه من مقومات كبيرة حان الوقت لاستغلالها بشكل مناسب.

كما انني اريد ان اسجل شهادة تقدير واعتزاز للاعلام السعودي والزميلات والزملاء الاعزاء في كافة ميادينه الذي يساهمون بشكل فعال وحيوي من خلال عملهم الصحفي والاعلامي في دعم تلك المسيرة المباركة ومساندتها.تمنياتنا للقيادة والشعب السعودي بمزيد من الرخاء والنمو والتطور والازدهار.


ومن جانب آخر ابان الاستاذ عبدالرحمن عون علي ال نملان رجل أعمال من دوله الامارات أن يوم التأسيس هو يوم عظيم ويتميز بفرحه تتجدد كل عام وهذه الفرحة تحمل في طياتها مكانة الحكومة العظيمه ووفاء شعب كريم،نسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وأن يحفظ ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وأن يحفظ السعوديه حكومة وشعباً،

فبهذه المناسبة يتم الاحتفاء السنوي اعتزازاً بالجذور الراسخة الممتدة لأكثر من ثلاثة قرون والتي تثبت الترابط الوثيق بين الشعب والقيادة والتقدم الدائم في جميع المجالات بمواكبة التطورات الحديثة .


وفي ذات الشان ذكرت آمنة راشد الزعابي نائب مدير أكاديمي .. (مدرسة الظيت ح2) مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي .. الامارات العربية المتحدة قائلة من أجمل الأيام التي تنطلق بانطلاقتها الكثير من المشاعر والأحاسيس في قلوب أبناء الشعب السعودي لكونه اليوم الذي بدأت فيه الجهود تتكاتف من أجل إرساء الدعائم الأساسية لبناء الدولة السعودية الأولى في شبه الجزيرة العربية، وانطلاقاً من أهمية هذا اليوم أقول يا بلاد الخير يا مملكة المحبة و السعادة كل عام وأنت بألف خير بمناسبة يوم تأسيس الدولة الأولى. الذي يفتخر به كل سعودي و نفتخر به كشعب إماراتي ونستذكر أمجاد الماضي برأس مرفوع وحب كبير.
واوضحت إن المملكة العربية السعودية وطنٌ يفخر فيه كلّ من أضحى فوقه ومشى على ترابه. فعلى ربوعه ولاةٌ حكموا بالعدل والقوّة وبما أنزل الله. ونهضوا بهذا الوطن إلى سماء المجد – دامت المملكة بألف خير..

وحدة الدولة
ومن جانب آخر اوضح الاعلامي والمحلل السياسي البحريني سعيد الحمد عن هذا اليوم بأنه يوم عظيم وكبير في دلالاته ومعانيه ونشارك شقيقتنا المملكة العربية السعودية في الاحتفاء به، لانعكاسات التأسيس تاريخيا على شبه الجزيرة العربية والخليج العربي عموما، فكان بوابة للوعي الحقيقي بأهمية الوحدة وحدة الأرض والشعب معهد القيادة والوعي بدور الوطن الواحد الموحد في الصمود والقوة والمنعة،يوم التأسيس احتفاء بالوعي لدى شعب المملكة العربية السعودية وهو الوعي الذي أدرك اهمية ان تكون وطنا ملتحما وقادرا على قراءة التحديات وبالتالي مواجهتها صفا واحدا، ،يوم التأسيس يذهب بنا الى درس التاريخ وفهم الماضي ومن لايفهم ماضيه جيدا ويعتز به كثيرا لن يستطيع فهم حاضره والاستعداد لمستقبله ومستقبل اجياله،يوم التأسيس بداية وككل البديات يكتسب موقعه في الروح والعقل ويجدد العطاء والبناء،نبارك لكم ونحتفي معكم على درب واحد.
وعبرت الدكتورة ميساء من دولة مصر عن اعتزازها بتاريخ المملكة وتعتبر هذا اليوم تاريخيا يحق للجميع ان يحتفل فيه ونحن نشارك المملكة في هذا اليوم ونقدم التهنئة للجميع قيادة وشعباً.


واردف فيحان العازمي من دولة الكويت مستشار نقابة الصحفيين الكويتية رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير صحيفة بوبيان نيوز الإلكترونية _الكويت بقوله إن تاريخ المملكة العربية السعودية حافل بالإنجازات والأمجاد التي تمثل رافدا من روافد العلم يتلقى منها الإنسان كل معاني العظمة والرفعة، ويتعلم منها الكفاح والصبر وقوة العزيمة.

لقد كرم الله سبحانه وتعالي هذه الأرض المباركة بوجود البيت الحرام، وهو ما أضفى على المملكة العزة والشموخ، فأصبحت الملاذ الآمن لجميع دول العالم بلا استثناء لما لها من مكانة عالية تميزها على مستوي الوطن العربي والعالم ككل.
وتتميز المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها إلى يومنا الحالي “بالفزعة” للشعوب والبلدان التي تلاقي ويلات الحروب وتساند الدول في صدها للعدو ومساندتها في مختلف المحن بهدف نشرت الأمن والأمان في ربوع الأوطان.

إن من يزور المملكة اليوم يلمس مدى التقدم والرقي في جميع أنحائها ويشاهد رفعتها التي صنعتها النهضة المباركة الشاملة في كافة المجالات، من خلال البرامج الرائدة والمشاريع الطموحة التي تترجم الرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، حفظهما الله.

فقد تميز عهد الملك سلمان بن عبد العزيز بالعديد من الإنجازات الكبيرة والتي تعمل على جعل المملكة في مصاف الدول الكبرى، والمنفتحة على جميع دول العالم، حيث قامت المملكة بالعديد من الأعمال العظيمة في أكثر من مجال من مجالات التنمية والتطوير.

إذ حققت رؤية 2030 التي أطلقت في العام 2016 خلال أول خمسة أعوام نتائج ملموسة لأمّة طموحة تبني مستقبلاً أكثر إشراقاً، حيث حققت برامج تحقيق الرؤية نجاحات ملحوظة على مختلف الأصعدة والمجالات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *