الدولية

اليمن.. معارك عنيفة وخسائر حوثية فادحة

عدن – البلاد

اندلعت معارك هي الأعنف بين قوات الجيش اليمني وميليشيا الحوثي، في عدد من جبهات جنوب محافظة مأرب، بينما كبدت ضربات جوية تحالف دعم الشرعية أمس (السبت)، المليشيا أكثر من 30 قتيلا، وذلك في غارات استهدفت أوكار الانقلابيين في حجة اليمنية، كما أعلن التحالف تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية بصفوف ميليشيا الحوثي في مأرب وحجة.

ولليوم الثالث على التوالي، واصلت مقاتلات التحالف إسناد الجيش اليمني في التصدي لأكبر هجوم تشنه مليشيا الحوثي على مديريات “حرض” و”عبس” و”حيران” في محافظة حجة، شمالي غربي البلاد. وقال الجيش اليمني، إن مقاتلات التحالف نفذت 6 عمليات استهداف آليات وعناصر مليشيا الحوثي شرق “جبل الحصنين” جنوبي مديرية حرض وأخرى شمال مديرية عبس، وامتدت إلى شرق مديرية حيران في المحافظة الساحلية الحدودية مع السعودية، فيما أسفرت الضربات عن دك تجمعات تقدر بأكثر من 30 عنصرا حوثيا فضلا عن تدمير دوريات عسكرية كانت تقل تعزيزات بشرية للمليشيات سقط جميعهم قتلى وجرحى. وأعلنت أعلنت المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني إسقاط طائرتين بدون طيار لمليشيات الحوثي من نوع “قاصف” الإيرانية في أجواء المناطق المحررة شمالي محافظة حجة، كما دكت مدفعية الجيش اليمني تجمعات للمليشيات الحوثية ومدفع “هاون” على نفس الجبهة. وخلال الـ48 ساعة الماضية أسقط الجيش اليمني أكثر من 12 طائرة مسيرة لمليشيات الحوثي في أجواء ذات المحافظة في أعقاب هجوم جوي غير مسبوق تشنه المليشيات الحوثية على المناطق المحررة، بينما نشرت المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني صورا تظهر استعادة عشرات الأسلحة الخفيفة والمدافع الرشاشة المتوسطة عقب تقهقر عناصر مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وصعدت مليشيا الحوثي عسكريا استباقا للحراك الأممي، فيما يحاول الجيش اليمني الحفاظ على مكاسبه العسكرية بإسناد من مقاتلات التحالف. كما تأتي عقب تحرير قوات العمالقة الشهر الماضي محافظة شبوة بالكامل، وتحرير مديرية حريب في مأرب من قبضة مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا، وتغير المعادلة العسكرية على أرض المعركة.

إلى ذلك، استعادت القوات الحكومية اليمنية عدداً من المواقع بعد فرار الحوثيين منها، بحسب موقع صحيفة “الشارع” اليمنية، في وقت شهدت جبهتا الكسارة والمشجح بمديرية صرواح معارك عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين، وفق مصادر ميدانية، تكبدت خلالها الميليشيات عددا من القتلى والجرحى. وتزامنت المعارك مع سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف استهدفت عدة مواقع وتعزيزات للميليشيات على امتداد جبهات جنوب وغرب مأرب، وكبدت الحوثيين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *