المحليات

انطلاق المؤتمر الـ14 للجراحة العامة بجدة بورش عمل تخصصية

جدة: البلاد

انطلقت صباح اليوم السبت بمدينة جدة فعاليات اليوم الأول للمؤتمر ال14 للجمعية السعودية للجراحة العامة، برعاية الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي رئيس جامعة الملك عبد العزيز بجدة.

ويشارك في ورش العمل والدورات التدريبية أكثر من 150 طبيب ويقدمها نخبة من الأطباء المختصين في طب الجراحة العامة وطب الحالات الحرجة والموجات فوق الصوتية بإشراف أطباء سعوديين متخصصين.

كما ستقدم ٩ جلسات علمية يومي الأحد والاثنين20 –21 فبراير بفندق الريتز كالرتون بجدة، حيث يتضمن اليوم الثاني محاضرات علمية وكذلك وسيشهد أيضا تكريم في لمسة وفاء وتميز، لعدد من الجراحين المتميزين الذين ساهموا في تطوير التعليم والتدريب الجراحي في المملكة، وتحسين الخدمات الجراحية المقدمة للمرضى

ويصاحب المؤتمر انعقاد الجمعية العمومية السنوية للجمعية السعودية للجراحة العامة للترشيح والتصويت على عضوية مجلس إدارة جديد في دورة جديدة.

ويشهد اليوم الثالث الذي سوف يشتمل على محاضرات علمية لمناقشة عن آخر المستجدات الحديثة للتعامل مع جراحات الحوادث والحالات الحرجة وأورام القولون والمستقيم والفتاق وبعدها تختتم بالتوصيات.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يصاحبه معرض يشتمل على مشاركة القطاعات والشركات المقدمة للخدمات الطبية وفيه أحدث التقنيات والأجهزة التي تسهل للجراح التعامل مع مختلف الحالات الجراحية. واهتم المؤتمر بدعم الأبحاث بعرض لأكثر من ٢٥ بحث وملصق علمي محكم مقدم من ذوي الاختصاص في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *