الإقتصاد

“صندوق الاستثمارات: صفقة أبراج “زين” تعزز القطاع

الرياض – البلاد

قال صندوق الاستثمارات العامة، إن صفقة الاستحواذ على حصة في البنية التحتية لأبراج “زين السعودية”، ستعزز منظومة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على القطاع والجدوى المالية منه بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأوضح الصندوق في بيان، أن هذا القطاع يعد أحد القطاعات الاسـتراتيجية محلياً، ويسعى الصندوق من خلال الصفقة إلى تنمية وتوطين أحدث التقنيات والمعرفة فيه.
وأضاف أن الصفقة تأتي تماشياً مع استراتيجيته للمساهمة في تطوير قدرات الابتكار في المملكة، لتصبح مركزاً عالمياً منافساً في قطاع الاتصالات والإعلام والتقنية.
وأشار إلى أن الصفقة ستساهم في توجه استثمارات “زين السعودية” والتركيز على الابتكار والخدمات النوعية التي ترتبط بالمستخدم النهائي.

ووافق مجلس إدارة “زين السعودية” على العروض النهائية والمقدمة من كل من صندوق الاستثمارات العامة، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وشركة سلطان القابضة، للاستحواذ على حصص في البنية التحتية لأبراج الشركة.
وسيستحوذ كل من صندوق الاستثمارات العامة، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وشركة سلطان القابضة، على حصص في البنية التحتية لأبراج “زين السعودية” بنسب تبلغ 60 % و10 % و10 % على التوالي، بينما ستبقي زين السعودية على ملكية الحصة المتبقية البالغة 20 %.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *